محافظ جنين إبراهيم رمضان

أوصى مشاركون في اللقاء المفتوح لمناقشة 'آليات حملة محافظة جنين نظيفة وجميلة' الذي نظمته محافظة جنين بالشراكة مع الهيئات المحلية والمؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المحلي، اليوم الثلاثاء، بضرورة الشراكة مع كافة مكونات المجتمع المحلي من أجل النهوض بواقع مدينة جنين وتطويرها من كافة الجوانب.

وشددوا على أهمية العمل على توفير الأمن والأمان وبسط وسيادة القانون وتطبيقه على أن يكون القانون فوق الجميع، والعمل على تنظيم يوم تطوعي لتنظيف المدينة بمشاركته جميع المؤسسات.

وأكد المشاركون ضرورة مكافحة كافة المظاهر السلبية من عملية انتشار المخدرات، وظاهرة المركبات المسروقة، والدراجات النارية، وإطلاق النار في المناسبات، والتعديات على الملكيات الخاصة والعامة، وأوصوا بالعمل على تفعيل دور البلديات في مجال الخدمات وخاصة قسم الصحة، والبدء بعملية تخضير القرى والبلدات، وأن تكون هناك رقابة على عملية البناء والتنظيم، وضرورة زيادة حاويات النفايات، وتفعيل قانون العقوبات المتعلق بالبيئة والنظافة العامة.

وأكد محافظ جنين إبراهيم رمضان، أن توفير السلم الأهلي هو المقدمة الأساسية في عملية التنمية، ومن دون ذلك لن يكون هناك أمن وازدهار. 

ودعا إلى عمل يوم تطوعي لتنظيف المدينة بمشاركته ومشاركة جميع المؤسسات، متطرقا إلى موضوع تنظيم السوق وتشجير المدينة وتأهيل الملعب البلدي، مشددا على 'أن هذه الأمور تحتاج إلى المتابعة كل من موقعه حتى نصل إلى النتائج المطلوبة.

بدوره أشاد رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس بدور المحافظ والمؤسسة الأمنية في عملية تنظيم سوق الخضار والفواكه والاستمرار في عملية تنظيم أسواق جنين ومنع التعديات، مطالبا كافة المؤسسات بالتعاون مع البلدية من أجل جعل جنين جميلة ونظيفة وخالية من الشوائب أمام الزائرين .

وشارك في الورشة التي أدار عرافتها منصور السعدي، قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو هيفاء، وقادة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني، والمجالس القروية والبلدية.