وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن انطلاق العمليات العسكرية للقوات العراقية المشتركة، الإثنين، لتحرير محافظة الأنبار غربي العراق، ستخلص العراقيين من قبضة عصابات تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال العبيدي -عقب انطلاق عملية تحرير الأنبار فجر اليوم- إن عملية التحرير ستخلص أهلنا في الأنبار وستقتص من القتلة الدواعش وتحقق النصر الناجز عليهم، وأن القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر ستكون بمستوي تطلعات وثقة الشعب العراقي وستزف بشائر النصر في الأنبار.

وميدانيا، ذكرت قيادة فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار أن العشرات من مسلحي"داعش" سقطوا بين قتيل وجريح في قصف جوي لطيران التحالف الدولي على مواقعهم بمدينة الفلوجة شرق الرمادي بمحافظة الأنبار.

وقال مصدر أمني إن طيران التحالف الدولي بالتنسيق من فرقة التدخل السريع الأولى تمكن من قصف عدد من مواقع داعش في مدينة الفلوجة وفي محيطها.

وكانت القوات العراقية المشتركة شرعت فجر الإثنين في عمليات عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش..

وأعلن المتحدث باسم القيادة العامة للعمليات المشتركة العميد يحيى رسول عبد الله انطلاق عملية تحرير الأنبار، وقال : "يا أبناء الشعب العراقي العظيم انطلقت فجر اليوم في الساعة الخامسة معارك تحرير الأنبار التي تشارك بها القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وأن قواتنا تتقدم نحو الأهداف المرسومة لها".