خليجي 23

ذكرت إحدى التقارير الاخبارية، ان العاصمة القطرية الدوحة "مرشحة بقوة" لاستضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها 23، بعد تعثر محاولات كويتية متكررة لاستضافة الحدث الإقليمي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء، عشية اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم والعراق واليمن في مدينة جدة السعودية، ان الدوحة مرشحة لاستضافة البطولة "لكون الكويت ما زالت تحت إيقاف الاتحاد الدولي (الفيفا) وبالتالي سيكون من الصعب ان تستضيف هذا المحفل الخليجي.. إلا في حال رفع الحظر عن الكرة الكويتية".

قرر الفيفا في أكتوبر/تشرين أول الماضي، إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة بسبب التدخل الحكومي في شؤونه.

كانت الكويت ستستضيف خليجي 23 في الفترة ما بين 22 ديسمبر/كانون الأول وحتى الرابع من يناير/كانون ثان الماضيين لكنها أعلنت في أغسطس/آب 2015 أنها ستؤجل البطولة لعام واحد من أجل استكمال استعدادات استضافتها.

رغم آمال هيئة الشباب والرياضة في الكويت بإقامة البطولة في موعدها المقرر سلفا، فإنها لم تقم.

وتابعت الوكالة القطرية القول ان اجتماع الخميس يأتي بعد اجتماع لأمناء سر الاتحادات الخليجية والذي "تمت خلاله مناقشة التوصيات التي سترفع لاجتماع الغد".

وأشارت إلى انه تم خلال اجتماع أمناء السر مناقشة عدة موضوعات مثل تحديد مكان إقامة خليجي 23 وتوقيتها، "وتم الاتفاق على رفع الأمر إلى اجتماع رؤساء الاتحادات".

وبطولة خليجي 23 كان من المفترض في الأساس إقامتها في العراق، لكنه اعتذر عن عدم الاستضافة في فبراير/شباط الماضي لعدم الجاهزية وطلب استضافة خليجي 24.

سبق للكويت استضافة كأس الخليج 3 مرات آخرها في 2003، لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد 10 مرات.

وأحرزت قطر لقب خليجي 22 في الرياض 2014، بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية صاحبة الأرض.