منتخب ألمانيا

نجح منتخب ألمانيا في تحقيق فوز مهم على بولندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كومرزبنك ارينا"، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، و قفزت ألمانيا، عقب هذا الفوز إلى صدارة المجموعة، برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين عن بولندا صاحبة الـ14 نقطة التي تراجعت نحو الوصافة.

وبدأت ألمانيا المباراة عبر تشكيلة ضمت: نوير، هيكتور، هوميلز، شفاينشتايغر، أوزيل، إيمري كان، بلعربي، بواتينغ، كروس، جوتزه، مولر، وعلى الجانب الآخر، فإن بولندا دخلت اللقاء في قائمة تكونت من: فابيانسكي، بيسززك، زوكالا، غليك، ميشيل، غروشيسكي، كريشوياك، كريستوف، توماس، ميليك، ليفاندوفسكي.

وشهد الشوط الأول، إثارة كبيرة، حيث تقدم فيه "المانشافت" بهدفين عبر توماس مولر وماريو جوتزه خلال الدقيقتين 12 و19، وقلص نجم "بايرن ميونيخ" روبرت ليفاندوفيسكي، الفارق لبولندا في الدقيقة 36؛ لينتهي الشوط الأول لمصلحة ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

وحاولت بولندا، تعديل النتيجة في الشوط الثاني، غير أن جوتزه حسم المواجهة لصالح ألمانيا بهدف ثالث في الدقيقة 82؛ لتنتهي المواجهة بفوز بطل العالم، واقترابه من التأهل إلى أمم أوروبا "يورو 2016" التي ستجرى في فرنسا.