منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"

أعلنت وزارة النفط الكويتية أن وزير النفط عصام المرزوق سيتوجه إلي القاهرة غدا /الأربعاء/ علي رأس وفد رسمي لرئاسة الاجتماع الـ97 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوبك)، والذي سيعقد بعد غد /الخميس/.

وقالت وزارة النفط الكويتية - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - "إن الاجتماع سيستعرض التوصيات المرفوعة من المكتب التنفيذي للمنظمة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها كمشروع الميزانية التقديرية للمنظمة لعام 2017، وتقرير تعيين مدقق حسابات المنظمة".

وأوضح البيان أن الاجتماع سيستعرض أيضا تقريرا حول الأوضاع البترولية العالمية، ونتائج تحكيم جائزة (أوبك) العلمية لعام 2017، بالإضافة إلى بحث أوضاع معهد النفط العربي للتدريب المتواجد ببغداد.

وأضاف أنه من المقرر استعراض التقارير الخاصة بنشاط الأمانة العامة ومشاركتها والفعاليات التي نظمتها، وكذلك الدراسات التي أنجزتها خلال 2016، فضلا عن التقرير السنوي عن نشاط الشركات المنبثقة عن المنظمة في 2015 وخلال النصف الأول من 2016.

وأشار البيان إلي أن الوفد المرافق للوزير المرزوق يضم سفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد الذويخ، ووكيل وزارة النفط بالوكالة رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي للمنظمة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح، ومدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية بالوكالة فلوة العجمي، ومراقب العلاقات العامة ومراقب الإعلام البترولي بالإنابة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح.