د. تيسير المنسي

يناقش مجلس إدارة اتحاد كرة اليد التصورات الأولية لإقامة بطولاته المحلية كافة للعام الحالي 2017، وذلك من خلال الجلسة التي يعقدها عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس في مقر الاتحاد برئاسة د. تيسير المنسي، الذي أوضح أن الاتحاد يسعى لإقامة البطولات المحلية التي تتوافق مع تحضيرات المنتخبات الوطنية، وتتناسب مع ظروف الأندية واللاعبين خصوصا الدراسية، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى لاقامة وإخراج البطولات بالصورة الإيجابية التي تعزز من تطلعاته في تطوير اللعبة على مختلف الصعد.

كما ينتظر أن يناقش الاتحاد المواضيع المتعلقة بالمؤتمر العام الذي يقيمه الاتحاد يوم السبت 22 تموز/ يوليو المقبل، والذي يشمل الكثير من الأوراق المهمة التي تعنى بتطوير اللعبة من كافة المحاور (المنتخبات الوطنية، الأندية، مدارس الواعدين، المدربين، الحكام، التسويق، الإعلام)، خصوصا وأن المؤتمر سيحدد ملامح عمل المرحلة المقبلة.

 من ناحية أخرى يقيم مجلس إدارة الاتحاد مساء اليوم في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، حفل إفطار لأعضاء الهيئة العامة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السابق ورؤساء الأندية ورجال الإعلام الرياضي. وتعقد لجنة الأرشفة التي يرأسها عضو الاتحاد محمد البديوي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم "الخميس" جلسة تناقش خلالها العديد من الأمور التي تخص عمل اللجنة فيما يتعلق بارشفة وتوثيق سجلات الاتحاد سواء كانت مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات العربية والأسيوية والدولية التي أقيمت منذ تأسيس الاتحاد، وأسماء اللاعبين الذين مثلوا المنتخبات الوطنية، والنتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية في مشاركاتها في البطولات الرسمية، والبطولات المحلية والأندية الفائزة بألقابها، والحكام والمدربين.

 كما ينتظر أن تحدد اللجنة مواعيد مقابلات الشخصيات الرياضية التي واكبت لعبة كرة اليد منذ دخولها إلى الأردن والاستفادة من خبراتها الرياضية في توثيق سجلات اللعبة، خصوصا في السنوات الأولى لتأسيسها، إلى جانب سرد (قصة) دخول اللعبة إلى الأردن وتوثيق اسماء رؤساء واعضاء مجلس ادارات الاتحاد من التأسيس ولغاية الآن.

المنتخب النسوي يواصل تدريباته

 ويواصل المنتخب الوطني النسوي تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني التونسي عدنان بلحارث، وذلك ضمن التحضيرات الفنية التي تسبق مشاركته في بطولة غرب آسيا الثانية التي تقام خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل. وتم تقسيم المنتخب الوطني إلى مجموعتين، الأولى والتي يشرف عليها التونسي بلحارث تتدرب في عمان أيام الأحد والثلاثاء والخميس، فيما تتدرب المجموعة الثانية في إربد باشراف المدرب الوطني موفق ملكاوي، أيام الأحد والاثنين والخميس.

وكان مجلس إدارة الاتحاد أكد في جلسته الماضية مشاركة المنتخب النسوي في بطولة غرب آسيا الثانية. كما ستكون البطولات المحلية على أجندة اجتماع الاتحاد.