الفرنسية اليز كورنيه

 تأهلت الفرنسية اليز كورنيه إلى المربع الذهبي لبطولة برزبين الدولية للتنس في مدينة بيرث الأسترالية بعد فوزها اليوم الخميس على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 3/6 و5/7 في دور الثمانية. وترجع آخر مرة تأهلت فيها كورنيه المصنفة 46 على العالم إلى المربع الذهبي لإحدى البطولة إلى العام الماضي عندما بلغت الدور قبل النهائي لبطولة هوبارت، وشاركت سيبولكوفا في ثاني مباراة لها هذا الموسم بعدما فازت في المباراة الأولى على الصينية شواي تشانغ.

وقالت كورنيه: "يالها من بداية للعام، إنه الأسبوع الأول، واعتقد أن أدائي لم يكن سيئا، الفوز على لاعبة مثل دومينيكا يتطلب أداء رائعا، الجميع يعرف روحها القتالية وتسديداتها القوية، أشعر بسعادة بالغة". وأوضحت كورنيه: "أقول دائما إن أستراليا لها بريق سحري بالنسبة لي، دائما ألعب بشكل جيد هنا، وبرزبين بطولة أكبر من هوبارت، الصعود إلى المربع الذهبي يعني الكثير بالنسبة لي، أتمنى أن أكون جاهزة ومستعدة للمباراة التالية"، وتلتقي كورنيه في المربع الذهبي مع الإسبانية جاربين موجوروزا التي تغلبت على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6/7 و4/6 .

وفي منافسات الرجال فاز الكرواتي ميلوس راونيتش على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 3/6 و2/6. ويلتقي راونيتش في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الإسباني رافاييل نادال مع الألماني ميشا زفيريف. وفاز النمساوي دومينيك تيم على الأسترالي صامويل غروث 6/7 (5/7) و3/6. ويلتقي تيم في دور الثمانية مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي تغلب على الفرنسي نيكولا ماهو 2/6 و.4/6 كما تغلب الكندي ميلوس راونيتش على الأرجنتيني دييغو سبستيان شفارتزمان 3/6 و2/6.