سيارة"ام.سي.ال33"

يُخطّط فريق مكلارين لتقديم حزمة تحديثات كبيرة لسيارته خلال الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم للـ"فورمولا1" في أستراليا في الوقت الذي سيكشف فيه الفريق عن مقاتلته الجديدة بخصائصها الأوّليّة الجمعة المقبل، وستطلق سيارة "ام.سي.ال33" في وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع وستتضمّن هذه المرّة محرّك "رينو"، إلى جانب انتقال الفريق إلى استخدام كسوة جديدة تتناسب مع رغبات المشجّعين.

قال بيتر برودرومو المسؤول عن قسم الانسيابيّة إنّ التصميم الأوّلي الذي سيكشف عنه واختباره في الأسبوع المقبل لن يكون مختلفًا بشكلٍ جذري عن سيارة العام الماضي، في حين أنّ الفريق يشهد تغييرات واسعة النطاق،  لكنّ الفريق يبذل جهدًا كبيرًا لتقديم مكوّنات جديدة في السباق الأوّل في "ملبورن" من شأنها تقديم قفزة نوعيّة في الأداء.

وأضاف برودرومو حيال تصميم السيارة أننا حاولنا تطوير السيارة بالشكل ذاته مثل الأعوام الثلاثة الماضية، وحاولنا تحسينها بأسلوب تطويري"، وتابع "أعتقد أنّ بوسعكم توقّع رؤية تصميم مشابه من حيث الفكرة العامة عند إطلاق السيارة، وفي الحقيقة أمضينا الشهرين الماضيين في التركيز على تحديثٍ للسباق الأوّل".

وتابع "ذلك مكمن تركيزنا الأساسي في الفترة الماضية ولا يزال كذلك الآن، أي محاولة تقديم تحديث جيّد من الناحيتَين الانسيابيّة والميكانيكيّة والسعي إلى تقديم أفضل معدّاتنا لسباق ملبورن".

وأكمل "نأمل ونتوقع أن تكون السيارة مشابهة لما كانت عليه سابقتها نهاية العام الماضي وأن تمثّل منصّة مشابهة"، وواصل شرحه بالقول "نأمل أن نكون قد حقّقنا خطوة إلى الأمام وحينها سنحاول تقديم تحديث كبير لملبورن".