وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة رئيس مجلس الإدارة خالد الروضان

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية، برئاسة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة رئيس مجلس الإدارة، خالد الروضان، إعادة أمر الثلاث نقاط المتنازع عليها من الكويت والعربي، إلى اللجنة الأولمبية.

 وأصدرت هيئة الرياضة بيانا جاء فيه أن المجلس ناقش خلال اجتماعه خطاب وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، المرفق به مذكرة الرأي القانوني في التظلم المقدم من النادي العربي ضد قرار اللجنة الأولمبية بشأن اعتماد نتيجة مباراة الفريق أمام الكويت.

وأوصت مذكرة وزير العدل بضرورة إعادة الأوراق إلى اللجنة الأولمبية، ممثلة في مجلس إدارتها، لحسم الخلاف، وفقا للمادة (28) من القانون. 

وأوردت اللجنة القضائية حيثيات الرأي الذي انتهت إليه بأن "المادة رقم (28) من القانون رقم 34 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية مفادها أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية هو الذي يمثلها قانونا وهو المعني وحده دون غيره بنظر هذا الخلاف". 

ووافق مجلس إدارة الهيئة على ما انتهت إليه اللجنة، وأصدر المجلس قراره بالموافقة على إعادة الأوراق إلى اللجنة الأولمبية، لحسم الخلاف، مع إخطار طرفي الخلاف، والاتحاد الكويتي لكرة القدم، واللجنة.