الريان يفوز على فريق الوكرة بخماسية نظيفة

تُوِّج الريان بطلًا للدوري القطري لكرة القدم للمرة الأولى منذ 21 عامًا قبل انتهاء البطولة بخمس مراحل بعد فوزه الكاسح على الوكرة بخماسية نظيفة، السبت في المرحلة الحادية والعشرين، وأبدع الريان ونجومه في مباراة التتويج بسحق الوكرة المهدد بالهبوط بخماسية سجلها تاباتا روديجو (36) وسيباستيان سوريا (45) والإسباني سيرجيو جارسيا (56) والكوري الجنوبي مايون جين كو (66) والباراجوواني فيكتور كاسيريس (71).

وكان الريان بحاجة إلى نقطة لتأكيد تتويجه باللقب، لكنه رفع رصيده إلى 60 نقطة في الصدارة، وتوقف رصيد الوكرة عند 23 نقطة، وهي المرة الأولى في تاريخ الدوري التي يحسم فيها اللقب قبل انتهاء البطولة بخمس مراحل، وشهدت شوارع الدوحة مسيرات احتفالية لجماهير الريان التي انتظرت 21 عاما من أجل استعادة الدرع.
كما أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري القطري التي يحقق فيها مدرب اللقب مع فريقين، حيث سبق أن حقق مدربه الأوروجواني خورخي فوساتي مع السد في 2006 و2007.

وحقق الريان 20 فوزًا حتى الآن ولم يخسر سوى مرة واحدة كانت السد في المرحلة الأولى، وهو مرشح لتحقيق أرقام قياسية مع انتهاء البطولة سواء على مستوى عدد الانتصارات أو عدد النقاط وعدد الأهداف، كما أن قائده تاباتا يتصدر قائمة الهدافين برصيد 18 هدفًل، وتعادل العربي والخريطيات بهدف للبرازيلي سيرجيو باولينيو (9) مقابل هدف للسنغالي آسيار ديا (55).

ورفع العربي رصيده إلى 31 نقطة وظل سادسا، والخريطيات إلى 22 نقطة وبقي في المركز الثاني عشر مؤقتًا، وتقام في وقت لاحق مباراة الأهلي مع السيلية، وتستكمل المرحلة غدًا الأحد فيلتقي قطر مع الخور، ومسيمير مع الجيش، ولخويا مع أم صلال، وتختتم الاثنين بلقاء السد مع الغرافة.