المدرّب الصربي إيفيكا تودروف

أكد المدرّب الصربي إيفيكا تودروف الذي درّب مجموعة مِن الأندية الوطنية، أنّ المغرب هو الأحقّ بمنحه شرف تنظيم مونديال 2026، دون اللجوء إلى المنافسة مع أي ملف خارج القارة الأفريقية.
وأضاف في حديث له مع "فلسطين اليوم": "المغرب لديه بنيات تحتية من مستوى جيد كما أن الأمن والأمان الذي يتميز به سيقنع مجموعة من دول العالم على التصويت على الملف المغربي، كما أن قرب المغرب من الدول الأوروبية وأيضا توقيته الذي يوافق التوقيت الدولي سيقرب منه دعم دول أوروبية عديدة".
وكشف أنه يدعم الملف المغربي لكونه يعتبر المغرب بلده التاني، وفي تقييمه لتظاهرة الشان قال: "البطولة كانت ناجحة على جميع المستويات وزادها نجاح الأداء الذي قدمه المنتخب المغربي ونصح رونارد باصطحاب مجموعة من اللاعبين المحليين للمونديال بعد أدائهم الجيد في البطولة الأفريقية للمحليين".
من جهة أخرى، رشح تودروف الرجاء للفوز بالبطولة، وقال "الرجاء يبقى هو الفريق الأقوى"، مشيرا إلى أن فريق حسنية أغادير سيكون منافسا شرسا للفريق الأخضر وبعد أسفه للنتائج السلبية التي يحصدها فريقه السابق الوداد، وعزا ذلك إلى عجز الفريق عن إخراج لاعبيه من أزمتهم النفسية بعد المشاركة الباهتة في مونديال الأندية في الإمارات.​