جياني انفانتينو

أوكل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في شخص رئيسه جياني انفانتينو إلى الاسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا حل الأزمة التي تعصف في الاتحاد الأرجنتيني.وتشهد رئاسة الاتحاد الأرجنتيني صراعا حاميًا منذ وفاة الرئيس السابق خوليو غروندونا حيث يعمل الاتحاد الدولي واتحاد أميركا الجنوبية على إيجاد حل لهذه المشكلة.

وقال الاتحاد الدولي في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس "من المهم جدًا أن يهتم أساطير حقيقيون في كرة القدم مثل مارادونا بالترويج وتطوير هذه اللعبة".وفي هذا الاطار، كان انفانتينو وجه الدعوة الى نجوم سابقين لحضور كونغرس الفيفا الذي أقيم في المكسيك الشهر الماضي أمثال البرازيلي رونالدينيو والفرنسي مارسيل دوسايي والاسباني كارليس بويول.

وكان انفانتينو التقى مارادونا، الجمعة الماضي على هامش نهائيات كأس أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا في إطار رغبة الأول في إعادة الوصل بين الفيفا واللاعبين الذين كتبوا تاريخ كرة القدم،واقترح مارادونا تقديم "مساندته" لمحاولة حل المشكلة التي تعصف بكرة القدم الارجنتينية منذ حوالي السنتين بعد وفاة الرجل القوي غروندونا.
كما أعلن الفيفا أواخر مايو/أيار الماضي أيضا تعيين لاعب وسط منتخب كرواتيا وفريق ميلان الايطالي سابقًا زفونومير بوبان في منصب الامين العام المساعد في الفيفا.