المدرب السابق لنادى الهلال السوداني " طارق العشري"

اقترب نادي الهلال السوداني من التعاقد مع الروماني إيلي بلاتشي، لتولى مهام الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا لطارق العشري الذي تقدم باستقالة مفاجئة مساء السبت، وسافر إلى القاهرة دون إعطاء إدارة النادي أي سابق إنذار.

وأوضح المركز الإعلامي للنادي السوداني أن بلاتشي سيصل العاصمة السودانية الخرطوم خلال الساعات المقبلة، وسيتوجه مباشرة إلى مدينة عطبرة، للتعرف على اللاعبين وللإشراف على الفريق في مباراته المرتقبة أمام الأهلي عطبرة، لتدوين الملاحظات قبل التوقيع الرسمي.

وفي هذا السياق، خرج النقاد السودانيون بتصريحات لاذعة وهجومية على العشري، حيث تم وصف العشري بأنه نموذج لفشل المدرب العربية في التدريب، وأنه خطط مسبقًا للهروب من الهلال مثلما فعل التونسي نبيل الكوكي، في إشارة واضحة لفشل مدرسة التدريب العربية، في حين خرجت تقارير أخرى لوصف العشري بأنه غائب عن الاحترافية وخدع إدارة النادي، مستغلًا عدم وجود أي شروط جزائية في عقده مع الهلال.

وتم وصف العشري بأنه مدرب ضعيف الشخصية، ولن يتم التأسف على رحيله، وأنه أحد المدربين الذين يستغلون اسم ناد كبير بحجم الهلال، ويقومون بسلوكيات غير احترافية.