جانب من مبارة الوداد البيضاوي و الجيش الملكي

حسم الوداد البيضاوي لقاء قمة الجولة السادسة عشرة للدوري المغربي عندما تفوق على مضيفه الجيش الملكي بهدفين دون رد مساء الأربعاء على ملعب الفتح بالعاصمة الرباط.

لاعب الوسط الشاب وليد الكرتي وضع الوداد في المقدمة في الدقيقة 41 ثم عزز البديل الكونغولي فابريس أونداما هذا التقدم قبل عشر دقائق على صافرة عبد الرحيم اليعقوبي.

الفوز الثامن للوداد رفع رصيده إلى 31 نقطة منحته الصدارة منفرداً الأول بفارق هدفين عن ملاحقه الفتح الرباطي الذي سقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام مضيفه الرجاء مساء الجمعة الماضي في أولى مواجهات هذه الجولة.

في سباق المقدمة أيضاً حافظ اتحاد طنجة على المركز الثالث برصيد 27 نقطة رغم تعادله سلبياً مع المغرب الفاسي مساء السبت وسمح للنادي القنيطري في تقليص الفارق لنقطتين في المركز الرابع بعد تفوقه على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لسنغالي عثمان مبينجي في نفس اليوم على ملعب أحمد العبدي بمدينة الجديدة.

في باقي النتائج تفوق حسنية أغادير خارج أرضه على شباب الريف الحسيمي بهدف سفيان طلال، وتعادل المغرب التطواني مع أولمبيك اسفي سلبياً وأولمبيك خريبكة مع نهضة بركان بهدفين في كل شبكة ومولودية وجدة مع الكوكب المراكشي بهدف لمثله في ختام مباريات هذه الجولة.

الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين المغربي شهدت 5 تعادلات و3 انتصارات جميعها خارج الديار واهتزت الشباك فيها 12 مرة بمعدل 1.5 هدف في اللقاء الواحد.

أخيراً وفي سباق الهدافين تمسك رفيق عبد الصمد معاجم اتحاد طنجة برصيد 6 أهداف في ظل ملاحقة 4 لاعبين على رأسهم زميله بدر كاشاني وياسين الذهبي (مولودية وجدة) والمهدي النغمي"الجيش الملكي" ونور الدين الكرش "حسنية أغادير".