حركة الأندية الكويتية

شهد الميركاتو الكويتي انتعاشًا كبيرًا في الأيام الأخيرة ، حيث أسرعت العديد من الأندية لإنهاء التعاقدات كافة من مدربين ومحترفين قبل مطلع أغسطس/آب المقبل، وهو الموعد الفعلي لدخول الأندية في المراحل الجدية ، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد ، والذي ينطق بعد قرابة شهر ونصف من هذا التاريخ.

ويرصد فلسطين اليوم أبرز تحركات الأندية في الأيام الأخيرة التي أسفرت عن الكثير من التعاقدات ، الكويت: حامل ألقاب الموسم الموسم الماضي ، حيث استقر على المدرب الأردني عبدالله أبو زمع ، وأعلن ذلك عبر الحساب الرسمي للنادي، كما استقر على المحترفين البرازيلي باتريك فابيانو، والسوري حميد ميدو، إلى جانب الإيفواري جمعة سعيد، والسيراليوني محمد كمارا.

القادسية اتخذت الإدارة خطوة مهمة بإعلانها وصول المدرب الكرواتي داليبور، واقترابها من البرازيلي ليما، والمالي توريه ، والنصر استبدل العنابي المحترف السوري محمود البحر بمواطنه يوسف القلفا الذي سيلتحق بالفريق منتصف الشهر المقبل ، حيث لا يزال في منافسات الدوري السوري، كما تعاقد مؤخرًا مع المخضرم أحمد حواس.

العربي:  رغم أنه محروم من التعاقدات إلا أنه سعى في الفترة الأخيرة إلى البحث في دفاتره القديمة، حيث لجأ إلى المدافع البرازيلي نينو والذي سبق أن تم تسوية عقده في الموسم الماضي، كما يكثف المفاوضات مع العراقي علي حصني في الوقت الجاري.

كاظمة: دخل البرتقالي على الخط السريع بتعاقده مع البرتغالي المشهور أوليفيرا مدرب بنفيكا السابق، وفي طريقه إلى إبرام صفقات من العيار الثقيل ، السالمية: اتم النادي صفقاته كافة بالتعاقد مع المغربي زهير أوشن، ليدخل منافسات الموسم على أتم استعداد مع المدرب الكويتي عبدالعزيز حمادة.

الجهراء: تعاقد النادي مع الصربي بوريس بونياك، والثلاثي المحترف، الأردني أحمد هشام، إلى جانب البرازيلي ديبولا، والكاميروني مبايبي ، التضامن: دخل أبناء الفروانية في سوق التعاقدات، وكانت البداية مع اللاعب الأردني فادي عوض، وبات على مقربة من العديد من المحترفين المميزين.