الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أن الاتحاد القاري حريص تمامًا على أن تأخذ الاتحادات الوطنية ، الأعضاء وضعها الطبيعي في إدارة منظومتها الكروية وأن تتاح الفرصة أمامها للتواجد في المحافل الكروية القارية والدولية، انطلاقًا من الإيمان الراسخ في الدور الرائد الذي تلعبه الاتحادات الوطنية في الارتقاء بمسيرة لعبة كرة القدم في مختلف دول القارة الآسيوية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أن الاتحاد القاري يتابع الجهود المبذولة من أجل إيجاد حل لمسألة الإيقاف الدولي المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مبينًا أن الاتحاد الآسيوي يدعم كل جهد من شأنه التوصل إلى حل يكفل رفع الإيقاف من خلال معالجة مسبباته بصورة جذرية تؤدي إلى عودة الكويت إلى الأسرة الكروية الدولية.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن أمله بأن تثمر الاتصالات الجارية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والجانب الكويتي عن التوصل إلى أرضية تفاهم مشتركة حول مختلف القضايا الخلافية وتنفيذ المتطلبات الدولية في هذا الشأن ، مشيرًا إلى أن الاتحاد الآسيوي لن يدخر جهدًا في تقديم أي مساندة ممكنة تكفل تسهيل التوصل إلى حل دائم لمشكلة الكرة الكويتية.

وجدد آل خليفة دعم الاتحاد الآسيوي لرفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق ، موضحًا أن القرار المرتقب للاتحاد الدولي بالموافقة على إقامة المباريات الدولية الودية في الملاعب العراقية يعتبر خطوة هامة على طريق التوصل إلى رفع شامل للحظر الدولي.

ولفت آل خليفة إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتجه للموافقة على طلب الاتحاد العراقي بإقامة مباراتي الذهاب والإياب بين فريقي الزوراء والقوة الجوية ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الشهر الجاري.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إن إقامة مباراتي الزوراء والقوة الجوية على الملاعب العراقية تشكل محطة مهمة لتأكيد قدرة العراق على تنظيم واستضافة المباريات الدولية بكفاءة عالية، ونحن على ثقة بأن تلك الخطوة سيكون لها أبعاد ايجابية على مستقبل اللعبة في البلاد.

وحول موضوع كرة القدم الفلسطينية أشار آل خليفة إلى حرص الاتحاد الآسيوي على مساندة المطالب المشروعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بما يسهم في تعزيز مكانة الكرة الفلسطينية على الساحة الكروية القارية والدولية.

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية تطبيق قواعد وأنظمة النظام الأساسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التجاوب مع المطالب الفلسطينية العادلة، متمنيًا أن تشهد الفترة المقبلة إيجاد حل دائم لمختلف القضايا العالقة في هذا الإطار.