الألماني يورغن كلينسمان

أعلن الإتحاد الأميركيّ لكرة القدم إقالة الألمانيّ يورغن كلينسمان، من تدريب المنتخب الوطنيّ الأول رجال، وذلك بعد بداية مخيّبة للآمال، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وخسر منتخب الولايات المتحدة مؤخرًا أمام المكسيك وكوستاريكا ليتواجد في المركز الأخير، من جدول ترتيب المجموعة، التي تضمّ أيضًا منتخبات بنما، هندوراس وترينداد وتوباغو.

وتولى كلينسمان تدريب منتخب أميركا منذ 5 أعوام، وتلقى إشادة كبيرة بعد قيادته الفريق إلى الدور الـ16 في مونديال 2014 في البرازيل، قبل أن يخسر أمام بلجيكا في الوقت الإضافي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الإتحاد الأميركيّ سونيل غولاتي في بيان رسمي "لقد اتخذنا القرار الصعب بإنهاء الشراكة مع يورغن كلينسمان، لكن في نفس الوقت، نريد أن نشكره على العمل الشاقّ والنجاحات التي قدّمها مع المنتخب خلال 5 أعوام".

وأضاف "لقد رأينا أننا يتحتّم علينا في الوقت الراهن، الذهاب في اتجاه مختلف، وتجربة شيء جديد، المباراة المقبلة في التصفيات ستكون في شهر آذار/ مارس، لذلك أمامنا وقت كاف لإستعادة التوازن وتحديد أفضل الطرق لمساعدتنا على التأهل إلى كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي".

ويذكر أن آخر مرة فشل فيها منتخب الولايات المتحدة، في التأهل إلى المونديال كانت عام 1986.