فريق ليفربول الإنجليزي

يملك ليفربول فرصة لتعزيز موقعه ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، عندما يواجه كريستال بالاس اللندني في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل، فيما يلعب 3 من منافسيه في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد مطلع الأسبوع المقبل.

ويتطلع مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس بـ60 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، للاستفادة من أي تعثر لفريق المدرب يورغن كلوب، عندما يحل ضيفًا على بيرنلي في ملعب تيرف مور، فيما تقدم ليفربول، الذي يتبقى له 5 مباريات فقط، للمركز الثالث برصيد 66 نقطة، بعد فوز صعب 1-صفر على وست بروميتش ألبيون يوم الأحد، بينما لم يخسر ليفربول في آخر 7 مباريات.

وقال المدافع الكرواتي الدولي، ديان لوفرين، إن فريقه بحاجة لمواصله هذه النتائج في الجزء الأخير من الموسم، مضيفًا "أمامنا تحقيق شيء كبير وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا، الكل يريد ذلك لكن إذا أردت أن تكون أحد فرق القمة فأنت بحاجة لمواصلة اللعب بشكل جيد في كل مباراة".

وفي سياق متصل، تحسن أداء بالاس تحت قيادة المدرب سام ألاردايس، واستقرت نتائجه، وحصد 13 نقطة في آخر 6 مباريات، ليبتعد عن منطقة الهبوط، لكن آماله في استمرار نتائجه الجيدة ربما تتضرر من غياب المدافع الفرنسي المتألق مامادو ساكو، الذي لا يستطيع اللعب ضد الفريق المعار منه إلى كريستال بالاس.

وفوز يونايتد على تشيلسي يوم الأحد أعاد الراحة في أرجاء أولد ترافورد، وعزز الثقة بإمكانية أن ينجح فريق المدرب جوزيه مورينيو في دخول المربع الذهبي بنهاية الموسم، لكن بيرنلي لن يكون خصم سهل رغم احتلاله المركز 14، حيث يملك سادس أفضل نتائج في الدوري على ملعبه وتعادل في أولد ترافورد في وقت سابق من الموسم.
 
وتخرج 3 من لاعبي بيرنلي في أكاديمية مانشستر، وهم الحارس توم هيتون والمدافع مايكل كين والجناح روبي برادي، وسيتطلعون لإثبات خطأ النادي في تركهم يرحلون، أما في صراع النجاة من الهبوط فيأتي هال سيتي فوق منطقة الخطر مباشرة، وسيأمل في تعزيز فارق النقطتين مع سوانزي سيتي الذي يليه في الترتيب عندما يستضيف واتفورد.

وفاز هال سيتي في 5 من آخر 6 مباريات على ملعبه، لكن المدافع هاري مجواير ، أشار إلى إن فريقه يجب عليه الحذر من النتائج المقبلة، مضيفًا بقوله :" "ترى العديد من النتائج الغريبة كل أسبوع وتعلم أنك لا تستطيع الاعتماد على حصول أو فقدان الفرق الأخرى للنقاط. الأمر يتعلق بما تفعله أنت".

ويملك سوانزي فرصة حقيقية للحصول على نقاط من مواجهة ستوك سيتي الذي لم يفز في آخر 5 مباريات خارج ملعبه، في حين يخرج ميدلسبره قبل الأخير والذي يتأخر بـ4 نقاط عن سوانزي بعد هزيمته على ملعبه يوم الاثنين، أمام أرسنال لمواجهة بورنموث.