الإيطالي جيانلويجي بوفون

أكد الحارس السوفييتي الأسطوري رينات داساييف، على أنّ الإيطالي جيانلويجي بوفون الذي أعلن الخميس، انتهاء مسيرته مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، سيظلّ "حارسه المُفضّل" وقال مدرب حراس مرمى سبارتك موسكو في تصريحات أدلى بها الخميس، إن "بوفون سيظل حارس المرمى المفضل بالنسبة إليّ، وإذا قرر اعتزال كرة القدم وهو في مستوى عال، فذلك لأنه يعتبر أن الوقت حان لاتخاذ هذا القرار".

وأوضح داساييف، 60 عاما: "بوفون كان جيدا للغاية خلال فترة طويلة، وحقق نجاحات عديدة مع الفرق التي لعب في صفوفها"، في إشارة إلى بارما واليوفي وتابع "بوفون نموذج لحارس المرمى الذي يروق لي أداؤه، يتمتع بطول جيّد، ويقرأ اللعب بشكل متميز، وينظر من أعلى بشكل ثاقب، ويبعد الكرات التي تصل إلى مرماه بقوة".

وبشأن استمرار أسطورة يوفنتوس في حراسة المرمى رغم بلوغه 40 عاما، ذكر اللاعب الروسي أن ذلك يعتبر "استثناء" في كرة القدم وأضاف "من المحزن بشكل كبير عدم توفر فرص أمام بوفون للمشاركة في مونديال روسيا"، بعد خسارة إيطاليا في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال أمام السويد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأعلن نجم يوفنتوس ومنتخب إيطاليا انتهاء مسيرته مع "السيدة العجوز" رغم عدم توضيحه ما إذا كان سيستمر في اللعب أم سيعتزل بشكل نهائي.​