الفرنسي زين الدين زيدان

تزايدت حدة الانتقادات الموجهة إلى فريق ريال مدريد، بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة، في الجولة الـ 19، أمام فياريال على أرضية ميدان سانتياغو بيرنابيو، بهدف دون رد.

وتساءلت صحيفة "ماركا" المدريدية، عن التناقض الذي يبديه مدرب الفريق، زين الدين زيدان، موضحة أنه من جهة لا يريد تعاقدات جديدة، لأنه يثق في الفريق الذي يملكه؛ ومن جهة أخرى، تصرفاته واختياراته تشير بوضوح إلى أنه لا يثق في اللاعبين الذين يملكهم.

وضربت الصحيفة المثل بمباراة السبت، حيث كان الفريق في أمس الحاجة إلى الأهداف، خاصة مع وجود الفرص والكرات العرضية الكثيرة، التي كانت تنهمر على مربع عمليات الغواصات الصفراء، دون أن تجد من يسددها.

ولكن مع هذا، لم يكمل المدرب الفرنسي حتى تغييراته الثلاثة، وترك بورخا مايورال، وهو المهاجم الوحيد لديه، في دكة البدلاء؛ ثم في الشوط الثاني، تركه يقوم بالإحماء طيلة 40 دقيقة، وهو "يشاهد ويتحسر، على كل تلك الكرات التي كان يمكن أن يسددها هو".

وقالت الصحيفة في تعبير مجازيّ "زيدان لا يريد ملابس جديدة، كما أنه لا يرتدي تلك التي لديه في الخزانة، حل هذه المعادلة بسيط: سيخرج إلى الشارع بالملابس نفسها، مهما كانت متسخة أو مُـرقّـعة"، ويبقى التساؤل الذي يفرض نفسه حاليًا هو، هل يفعل زيدان هذا عن قناعة، أم إنه يفعله بسبب العناد؟