فريق برشلونة الإسباني

كشفت تقارير صحافية عن العوامل التي ستحدد اختيار المدرب القادم لبرشلونة، وذلك عقب ساعات من إعلان المدير الفني لويس إنريكي رحيله عن فريق البرسا، في نهاية الموسم الجاري.

ووفقًا لصحيفة سبورت، فإن 4 أشخاص من إدارة برشلونة، هم من سيتخذون قرار تعيين المدرب الجديد، وهم الرئيس غوسيب ماريا بارتوميو، إضافة إلى خوردي ميستري، ألبرت سولير وروبرت فرنانديز، والذين سيجتمعون لتحديد المشروع الذي يريده النادي خلال الأعوام المقبلة، والذي يجب على المدرب الجديد أن يلتزم به.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأولوية ستكون لأبناء النادي واللاعبين السابقين للفريق الكتالوني والذين يعملون حاليا في مجال التدريب وتحديدًا الرباعي رونالد كومان مدرب ايفرتون، ارنستو فالفيردي مدرب أتليتك بيلباو، أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسيداد، إضافة لخوان كارلوس أونزو مساعد إنريكي الجاري.

وفي حال فشل المفاوضات مع هؤلاء الأربعة، فإن برشلونة سيلجأ للمدربين من خارج النادي، ولكن بشرط ألا يغيروا في فلسفة وطريقة لعب برشلونة، ويعتبر أبرز اسمين في هذا الصدد هما خورخي سامباولي مدرب اشبيلية ويورغن كلوب مدرب ليفربول. وكشفت الصحيفة أن إدارة برشلونة لن تعلن عن أسماء المرشحين إلا بعد المباراة ضد باريس سان جيرمان، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، وذلك لعدم التأثير بالسلب على تركيز اللاعبين، ويحتاج البرسا لعودة تاريخية بعد أن خسر في الذهاب برباعية نظيفة.

ولكن في نفس الوقت من المؤكد أنه سيتم إعلان اسم المدرب الجديد لبرشلونة، قبل نهاية الموسم الجاري، ووضعت إدارة النادي يوم 25 مايو/أيار المقبل كحد أقصى، وهو اليوم الذي سيلعب فيه برشلونة نهائي كأس الملك ضد ألافيس.