تيم شيرود

عبّر تيم شيرود عن استيائه وخيبة أمله لابتعاده عن القيام بمهام المدير الفني لفريق "أستون فيلا" عقب صدور قرار بإقالته من التدريب بعد مرور ثمانية أشهر على توليه المسؤولية خلفًا للمدير الفني بول لامبرت.

وأكد شيرود البالغ من العمر (46 عامًا) على أنه كان يدرك جيدًا التحدي الكبير المقبل عليه حينما وافق على تدريب "أستون فيلا"، مشيرًا إلى أنه استمتع بهذه التجربة وتعلم منها الكثير.

وأضاف أن الأولوية الأولى كانت البقاء في الدوري الممتاز، ولكن التغلب على فريق "ليفربول" في نصف نهائي بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي والتأهل بالفريق نحو المباراة النهائية كان بمثابة إنجاز رائع يضاف إلى مشواره في مجال التدريب.

وفي نهاية حديثه، وجّه شيرود الشكر إلى طاقم العاملين في الجهاز الفني وكذلك جميع العاملين في النادي لتفانيهم في العمل، كما توجّه بالشكر أيضًا إلى جماهير الفريق المساندة له وكذلك اللاعبين الذين قدموا كل ما لديهم خلال فترة توليه مسؤولية تدريب الفريق، متمنيًا التوفيق للنادي ليس فقط لبقية الموسم وإنما للمستقبل أيضًا.

ولم يتمكن شيرود من الحفاظ على النتائج التي حققها مع فريق "أستون فيلا" الموسم الماضي وإبقائه في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلًا عن الوصول به إلى المباراة النهائية في كأس الإتحاد الإنجليزي والتي خسرها أمام فريق "آرسنال" بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، حيث تلقى الفريق الهزيمة السادسة على التوالي في ملعبه أمام فريق "سوانزي" بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليدخل بذلك منطقة الصراع على الهبوط في ظل عدم تحقيقه الفوز في أي مباراة منذ أول لقاء خاضه هذا الموسم.

وتشير التكهنات إلى أنه من بين المدربين المرشحين لخلافة شيرود هو المدير الفني السابق لفريق "ليون" الفرنسي ريمي غارد، على أن التعاقد معه لتدريب الفريق يواجه صعوبات متمثلة في مشكلة تأمين التوقيع مع المساعدين جيرالد باتيكل وروبرت دوفيرن اللذين يريد الفرنسي بأن يكونا معه ضمن الجهاز الفني.