البرتغالي السابق من أصول برازيلية

 أكد اللاعب البرتغالي السابق من أصول برازيلية ديكو، أنه لو كان مسؤولا في برشلونة، فريقه السابق، لتعاقد مع متوسط ميدان ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش، لأن أسلوب لعبه يتلائم تماما (بحسبه) مع الفريق الكتالوني.

وصرح ديكو في مقابلة مع صحيفة "آرا" الكتالونية "لو كنت من برشلونة لتعاقدت مع مودريتش لأن طريقته في اللعب هي نفس أسلوب البارسا. إنه يشبه في طريقة لعبه كل من إنييستا وتشافي، لديه أسلوب خاص. لكن برشلونة ليس بحاجة لمهاجم الآن ".

ويحترف مودريتش في صفوف الملكي منذ صيف 2012 بعد تألقه في صفوف توتنهام الإنكليزي، ويعد من العناصر الأساسية في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وعن ذكرياته مع الكلاسيكو بمناسبة إقامته غدا على ملعب كامب نو، خصّ ديكو بالذكر مباراة برشلونة والريال في الليغا في موسم 2005-2006 التي فاز بها البارسا 3- صفر في لقاء شهد تألق البرازيلي رونالدينيو بتسجيله ثنائية إضافة لهدف افتتاحي للكاميروني صامويل إيتو- "مثلت هذه المباراة تغييرا، كان يوما لا ينسى".

وامتدح ديكو لاعب الوسط السابق البالغ حاليا من العمر 38 عاما، المهاجم الحالي للبارسا الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلا "أصعب شيء في كرة القدم أن تحافظ على مستواك المرتفع لسنوات عديدة. أن تلعب في فريق مثل برشلونة وتقدم هذا المستوى المرتفع ليس أمرا سهلا. هذا ما يدهشني فيه، وأجمل شيء يمكن مشاهدته، وهذا ما يعد الفارق الأساسي بين ليو وباقي اللاعبين".

وكان ديكو انضم للبارسا في 2004 واحترف في صفوفه لأربعة مواسم، فقد كان هذا النادي هو الوحيد في إسبانيا الذي لعب لصفوفه، كما أنه لعب للغريمين في البرتغال بورتو وبنفيكا، إضافة لتشيلسي في إنكلترا وكورينثيانز وفلومينينزي في البرازيل.