رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إينفانتينو عن رضاه بشأن تحضيرات موسكو لاستضافة مونديال 2018 وذلك في أول زيارة له إلى روسيا بعد انتخابه رئيسًا للسلطة الكروية العليا.

وقال انفانتينو من ملعب لوغنيكي ستاديوم" إنه أمر مبهر حقًا، مبهر لدرجة تدفعني إلى ان إثني واهنيء منذ الأن ومسبقًا العمدة (عمدة موسكو)، على الأعمال التي تسير في وتيرة مرتفعة".

وواصل: "من الداخل تشعر حقًا بأجواء كرة القدم، بأنه ملعب كرة قدم"، مشيرًا إلى أن "لوغنيكي ستاديوم" كان "المكان الصحيح" لاستضافة نهائي كأس العالم.

وبدوره، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الذي يشغل أيضا منصب رئيس "الاتحاد الروسي لكرة القدم"، بأن التحضيرات لاستضافة الحدث العالمي تسير بحسب البرنامج، مضيفًا في تصريح أدلى به في البرلمان الروسي، الثلاثاء ونقلته عنه وكالة "تاس": "نحن راضون في مسار التحضيرات، بإمكان الجميع أن يرى ما هي اعمال البناء وأين تحصل، من المؤكد أن هناك بعض المشاكل إيضًا".

وأكد موتكو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشرف شخصيًا على التحضيرات الخاصة بكأس العالم، مضيفًا: "انا أرسل تقريرًا مكتوبًا إلى الرئيس مرة كل 3 أشهر".

وتستضيف روسيا كأس العالم 2018 في 12 ملعبا و11 مدينة، بينها موسكو وسان بطرسبورغ وكازان وسوتشي، وأن جزءً كبيرًا من الاستعدادات إلى نهائيات كأس العالم 2018 يشمل بناء ملاعب جديدة أو تجديد ملاعب موجودة في جميع انحاء البلاد.