بيب جوارديولا

أبدى مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، غضبه من الأداء البدني العنيف الذي قدّمه بوروسيا دورتموند أمام فريقه في المباراة التي انتهت بفوز أسود الفيستيفال 1-0، في الولايات المتحدة مساء الجمعة، ضمن مباريات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

وتعرّض لاعبا مانشستر سيتي رياض محرز، ولوكاس نميتشا، لتدخّلات عنيفة خلال المباراة , والتي حصل فيها دورتموند على إنذارين من قبل الحكم أرماندو فياريال، رغم أن المباراة ودّية تحضيريّة.

وقال جوارديولا في تصريحات له بعد انتهاء المباراة: "لهذا يتواجد الحكم، إنّها مهمّته، أنا قلق، لكن هكذا هو الأمر، نحاول التعامل على أساسه، في بعض الدقائق بدأنا بشكل جيّد، وبعد ذلك مررنا ببعض المشاكل، فقدنا الكرة في بعض الأوضاع، واستخدموا هم الهجمات المضادة".

وجاء هدف دورتموند الوحيد في المباراة من ركلة جزاء نفّذها بنجاح ماريو جوتزه، بعد تعرّض كريستيان بوليسيتش للعرقلة من قبل أولكسندر زينتشينكو في الدقيقة 27.

وأشاد جوارديولا بحارس المرمى جو هارت، الذي لعب في الشوط الثاني وقدّم مستوى جيد .

وأوضح بشأن إمكانية انتقال الحارس إلى ناد جديد "لا يستطيع أحد التشكيك في جودته كحارس مرمى وما فعله في السنوات العشر أو الـ12 الماضية، ونعمل على قرار بشأن بقائه أو رحيله، وسنتّخذ القرار بنهاية الفترة التحضيرية".