فيفا

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو" 2020، بتأجيل قرعة الحدث المرتقب لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا في تأجيل العديد من الأحداث والبطولات الرياضية حول العالم، يأتي في مقدمتها الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بجانب بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان من المقرر إقامة قرعة أولمبياد طوكيو يوم 23 أبريل/نيسان المقبل بمدينة زيورخ السويسرية، لكن الفيفا قام بتأجيلها دون الكشف عن الموعد الجديد.

من جانبه، أوضح شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي المصري، أن الجهاز الفني جاهز للتعامل مع كافة الأمور سواء تم لعب الأولمبياد في موعدها أو تم تأجيلها لموعد لاحق، مشيرا إلى أن هناك تواصلا دائما مع كافة اللاعبين.

وأكد غريب أنه يتمنى لجميع الشعوب السلامة من كل خطر في ظل انتشار الفيروس التاجي بصورة كبيرة، متمنيا شفاء كل من أصيب منه مؤخرا.

يذكر أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تدرس 4 سيناريوهات لإقامة البطولة يأتي في مقدمتها إقامة البطولة بدون حضور الجماهير، والثاني تقليص المنافسات، والثالث التأجيل الطويل لعام أو عامين، أما الأخير فهو التأجيل لفترة قصيرة قد تمتد لشهر أو 45 يوما.

قد يهمك ايضاً :

مدرب توتنهام السابق يرسل رسالة توعية لجماهير كرة القدم عبر الـ«فيفا»

"الفيفا" يستقر على تأجيل قرعة منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020