مهاجم موناكو كليان مباب

تفوق مهاجم موناكو، الفرنسي صاحب الأصول الكاميرونية كليان مباب، على مواطنيه كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، وعثمان ديمبلي، مهاجم بوروسيا دورتموند، بتسجيله أول ثلاثية "هاتريك" في عمر أصغر من منافسيه.

ورصدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، قائمة بأصغر اللاعبين الذين سجلوا ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في الدوري الفرنسي، وتصدر القائمة مهاجم بوردو الحالي، جيريمي مينيز، عندما سجل هاتريك مع فريقه السابق سوشو في مرمى بوردو (4-0) عام 2005، وكان عمره حينها 17 عامًا و8 أشهر.

وجاء مباب في المركز الثاني، بقائمة أصغر اللاعبين تسجيلًا للهاتريك خلف مينيز، بعد أن تمكن من تسجيل أول ثلاثية في مسيرته الاحترافية مع موناكو أمام ميتز (5-0)، السبت الماضي، وعمره 18 عامًا وشهر واحد.

فيما أتى عثمان ديمبلي في المركز الثالث في القائمة، بتسجيله أول هاتريك في مسيرته مع فريقه السابق رين في مرمى نانت (4-0) في مارس /آذار السابق، وكان عمره آنذاك 18 عامًا و9 أشهر.

وتراجع كريم بنزيمة للمركز الرابع في القائمة، بعد أن سجل أول هاتريك في مسيرته في الليجا، مع فريقه السابق موناكو في مرمى ميتز (5-1) عام 2007، وكان عمره آنذاك 19 عامًا و8 أشهر، بينما يأتي اللاعب المعتزل أنتوني بانكاريل في المركز الخامس، بتسجيله هاتريك مع فريقه السابق تولوز في مرمى سانت إتيان (4-1) عام 1991، وكان عمره وقتذاك 19 عامًا و10 أشهر.