أبناء مُدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

لم يتمكن ثلاثة من أبناء مُدرب ريال مدريد «زين الدين زيدان» الأربعة من المُشاركة مع الفئات السنية الصغرى لريال مدريد نهاية الأسبوع الحالي، وذلك عقب أن أنزل الفيفا عقوبة المنع من دخول سوق الانتقالات على الفريق الملكي بسبب خرقه لقانون الانتقالات في التعاقد مع اللاعبين القاصرين، وأجبره على تسوية وضعية اللاعبين القاصرين الذين لم ينضموا للنادي بطريقة تتماشى مع قانون الفيفا.

الفريق الملكي أكّد أن اثنين من أبناء زيدان الأربعة كانا من أسباب العقوبة التي تعرض لها الفريق الملكي، دون أن يكشف عن هويتهما بالضبط، علمًا أن إنيزو زيدان لم يكن طرفًا في العقوبة لأنه لم يعد قاصرًا وتخطى عمر الـ18 سنة، فيما يبقى كل من لوكا، ثيو وإلياز الذين يزاولون في الفئات السنية الصغرى للريال أحد الأسماء التي فضل الفريق الملكي أن يتوخى معهم الحذر.

إذ أن الريال منع أبناء زيدان الثلاثة من اللعب نهاية الأسبوع الحالي وذلك بعد أن بعث برقية للفيفا من أجل الاستفسار عن إمكانية إشراك اللاعبين القاصرين الأجانب مع الفريق نهاية الأسبوع، لكن ومع غياب جواب من الاتحاد الوصي على اللعبة، فإن الريال فضّل توخي الحذر وإبعادهم بشكل مؤقت عن المُباريات الرسمية.

يُذكر أن كلًا من إينزو ولوكا زيدان انضما لريال مدريد سنة 2004، أما ثيو فقد انضم سنة 2010 قبل أن يلتحق به أخوه الأصغر إلياز سنة 2013، ليكون بذلك كل أبناء زيزو رفقة النادي الملكي.