البرازيلي ويليان يحتفل بهدفه في مرمى مان سيتي

واصل تشلسي صحوته بقيادة مدربه الهولندي غوس هيدينك وحافظ معه على سجله الخالي من الهزائم على الصعيد المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي باكتساحه ضيفه الكبير مانشستر سيتي 5-1، الأحد، في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وهذا الفوز هو الأكبر لتشلسي، الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة مع هيدينك وكانت في منتصف الأسبوع الحالي على أرض باريس سان جرمان الفرنسي"1-2" في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، على مانشستر سيتي منذ أن اكتسحه 6-صفر في الدوري الممتاز في 27 أكتوبر 2007. 

وقد دفع سيتي ثمن خيارات مدربه التشيلي مانويل بيليغريني، الذي أشرك لاعبين فقط من التشكيلة، التي خسرت الأسبوع الماضي في الدوري أمام توتنهام "1-2" بسبب مباراة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، ضد دينامو كييف الأوكراني، وهما الأرجنتيني بابلو زاباليتا والبرازيلي فرناندو، فيما منح 5 لاعبين شبان مباراتهم الأولى كأساسيين مع الفريق الأول وهم النروجي-البوسني بيرسانت سيلينا والفرنسي دافيد فوبالا والإسبانيان أليكس غارسيا سيرانو ومانويل غارسيا وتوسين ادارابيويو.             

وافتتح الإسباني دييغو كوستا التسجيل لتشلسي في الدقيقة 35 بكرة رأسية بعد عرضية من البلجيكي إدين هازار، مسجلا هدفه السابع في آخر 7 مباريات ضمن جميع المسابقات، لكن سيتي أدرك التعادل سريعا عبر فوبالا بتسديدة من مسافة قريبة.             

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، وضع كريستال بالاس حدا لحلم جاره اللندني توتنهام هوتسبر وحرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الأول منذ 1991 بعدما أطاح به من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه في معقله 1-صفر.

وبدوره، بلغ الفريق اللندني الآخر وست هام يونايتد الدور ربع النهائي بعدما حقق أكبر انتصار له خارج قواعده في مسابقة الكأس منذ عام 1910، وذلك باكتساحه مضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الأولى 5-1.

ويلعب الاثنين، شروزبوري (درجة ثانية) مع مانشستر يونايتد في ختام هذا الدور الذي يشهد مباراة معادة بين أرسنال بطل النسختين الأخيرتين هال سيتي (درجة أولى) بعد تعادلهما صفر-صفر في مباراة السبت.