خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

طالب رئيس مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال المصري، محمود محجوب، وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، بالتدخل لحل أزمة تعاطي سبعة لاعبين من منتخب الناشئين للمنشطات ، خلال مشاركتهم في منافسات البطولة الأفريقية، التي أقيمت في القاهرة، في ديسمبر / كانون الأول الماضي.

وقال "محجوب" لوزير الرياضة إن الاتحاد فشل في عقد اجتماعه، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وتعمد اثنان من أعضاء مجلس الإدارة إفساد أي جلسات، خوفًا من مناقشة تفاصيل الأزمة.

وفشل المجلس في عقد اجتماع، ليومين متتاليين، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، وغياب اثنين من الأعضاء، وهما إبراهيم الخولي ومحمد عبدالمقصود، حيث ينتظر مسؤولو اتحاد رفع الأثقال توقيع عقوبات قاسية من جانب الاتحاد الدولي للعبة، بسبب تعاطي سبعة لاعبين من منتخب الناشئين المنشطات، خلال مشاركتهم في منافسات البطولة الأفريقية.

وقرر مسؤولو الاتحاد فتح تحقيق مع اللاعبين، خاصة أن تحليل العينات السبع أثبتت تناولهم نفس المادة المنشطة، كما أرسلت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات خطابًا إلى الاتحاد المصري، يؤكد إيجابية تعاطي سبعة لاعبين من المنتخب المنشطات، بعج إجراء التحليل الخاص بالبطولة الأفريقية.

ورفض "محجوب" الإفصاح عن أسماء اللاعبين، مشيرًا إلى أنهم سيتم إبلاغهم خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن يتم إجراء التحاليل لأخذ "العينة B".