الأستراليان جون ميلمان وأليكس دي مينار

حسمت أستراليا، صعودها لنهائيات كأس ديفيز لفرق التنس بعدما تقدمت على البوسنة والهرسك (4-0) اليوم السبت في مواجهتهما بأديلايد، ضمن المنافسات التأهيلية. جاءت مواجهة أستراليا، والبوسنة ضمن 12 مواجهة في المنافسات المؤهلة للنهائيات التي تقام بمشاركة 18 فريقًا في العاصمة الاسبانية مدريد في الفترة بين 18، و24 نوفمبر، طبقا للنظام الجديد للبطولة.

وبعد أن حقق الأستراليان جون ميلمان وأليكس دي مينار الفوز في مباراتي الفردي أمس الجمعة، حسم الفريق الأسترالي، فوزه بالمواجهة عبر تغلب الثنائي جون بيرز، وجوردان طومسون على الثنائي البوسني ميرزا باسيتش وتوميسلاف بركيتش (7-5)، (6-1) في مباراة الزوجي.

وبعدها أكد الفريق الأسترالي تفوقه بفوز أليكسي بوبيرين على نيرمان فاتيتش (6-1)، و(7-6). وقال ليتون هيويت، مدرب الفريق الأسترالي، "كان لدي ثقة هائلة في هؤلاء اللاعبين، لكن التوقعات صعبة في كأس ديفيز، لذلك أنا سعيد بتأهلنا". أما الفريق الياباني، فقد واجه مهمة أكثر صعوبة في الصين من أجل انتزاع بطاقة التأهل؛ حيث حسم المواجهة عبر المباراة الخامسة.

وتعادل الفريقان الياباني والصيني (1-1) عبر مباراتي الفردي أمس الجمعة، ثم تقدم الفريق الصيني عبر مباراة الزوجي اليوم ليتعادل الفريق الياباني بفوز يوشيهيتو نيشيوكا، ويتأجل الحسم للمباراة الخامسة الأخيرة. وفي المباراة الحاسمة، أهدى الياباني تارو دانييل بلاده بطاقة التأهل للنهائيات بالفوز على تشي لي (6-3)، (6-7)، (6-3).

وفي المواجهة التي جمعت بين البرتغال وكازاخستان في أستانا، جدد الفريق البرتغالي أمله اليوم عبر مباراة الزوجي لكن الفريق الكازاخستاني حسم تأهله بالتقدم (3-1)، بعد فوز ميخائيل كوكوشكين على النجم البرتغالي جواو سوزا (6-4)، (6-1). كذلك تأهلت إيطاليا بتقدمها على الهند (3-1) في كالكاتا، وحقق أندرياس سيبي، الفوز الحاسم وتغلب على براجنيش جونسواران (6-1)، (6-4).

وتأهلت ألمانيا أيضا إلى نهائيات كأس ديفيز لفرق التنس، بعد الفوز على المجر 5-0، اليوم السبت، في مواجهتهما في فرانكفورت ضمن المنافسات التأهيلية. وحسم الفريق الألماني الفوز في المواجهة الأخيرة مع المجر في فئة الزوجي. وفاز تيم بويتز ويان لينارد شترف، على الثنائي المجري المكون من جابور بورسوس وبيتر ناجي 6-2، و6-3.

قد يهمك ايضا :الغموض يسيطر علي النظام الجديد لكأس ديفيز رغم الاستقرار على تطبيقه

                  لاعب كرة قدم يتحكم في تغيير موعد بطولة كأس ديفيز للتنس