كونشيتا مارتينيز

أعلن الاتحاد الإسباني للتنس مساء الخميس، إقالة بطلة ويمبلدون السابقة كونشيتا مارتينيز من تدريب الفريقين الممثلين لإسبانيا في بطولتَي كأس ديفيز وكأس الاتحاد وذكر مسؤولون من الاتحاد أنه بعد اجتماع عقد في مدينة برشلونة، تقرر "إنهاء عقد تولي كونشيتا مارتينيز من تدريب فريقي إسبانيا بكأس ديفيز وكأس الاتحاد.. لقد قدمت عملا رائعا خلال الأعوام التي قضتها في قيادة الفريقين. لكننا قررنا إجراء تغيير، وسنخوض تحديات جديدة في 2018".

وخسر الفريق الإسباني أمام نظيره الصربي 1/4 في دور الثمانية من بطولة كأس ديفيز للفرق في نيسان/أبريل الماضي كما خسر الفريق المشارك في كأس الاتحاد، والذي يضم النجمة جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون، أمام نظيره التشيكي في الدور الأول من البطولة في شباط/فبراير الماضي.

كانت مارتينيز، المصنفة الثانية على العالم سابقا والتي توجت خلال مسيرتها كلاعبة بلقب ويمبلدون عام 1994، تولت قيادة الفريق الإسباني المنافس في كأس الاتحاد لفرق تنس السيدات عام 2013 ثم تولت قيادة الفريق المشارك في كأس ديفيز بعدها بعامين.

وتحت قيادتها، فازت إسبانيا بأربع مواجهات في كأس ديفيز وخسرت مواجهتين وقالت مارتينيز في بيان أصدرته الخميس "أشارككم خيبة أملي وانزعاجي بعد أن أبلغني الاتحاد الإسباني للتنس هذا المساء بأنه لن يعتمد علي في الموسم المقبل."وأضافت "التهميش الذي شعرت به خلال هذه الأشهر جعلني أدرك أنه سيجرى الاستغناء عني.. إنني ممتنة للغاية للاعبينا، لقد كانت تجربة إيجابية مررت خلالها بلحظات عاطفية خلال تمثيلنا لإسبانيا."

وتابعت "حماسي ظل قائما، مثلما كان في اليوم الأول. كنت أود الاستمرار ولكن القرار اتخذ من جانب الاتحاد الإسباني للتنس. بعد كل ما قدمته للتنس في إسبانيا، لم أكن أستحق نهاية كهذه التي أشعر بأنها تفتقد الاحترام."من جانبه، كشف الاتحاد أن مجلس إدارته سيعلن عن القيادة الجديدة لكل من الفريقين خلال الأيام المقبلة.​