بطولة العالم للعدو الريفي

توَّج المنتخب المغربي للعدو الريفي للشباب مشاركته في الدورة الـ42 لبطولة العالم للعدو الريفي، التي احتضنتها العاصمة الأوغندية كامبالا، الأحد، باحتلاله المركز الخامس.

وفاز المنتخب المغربي لفئة التناوب، الذي ضم أميمة سعود، وسناء العثماني، ومحمد تيندوفت، وإبراهيم الكعزوزي، المركز الخامس عالميًا، بتوقيت 24 دقيقة وثانيتان، متقدمًا على منتخب الولايات المتحدة الأميركية (24 دقيقة وثماني ثوانٍ).

وفاز منتخب كينيا باللقب العالمي لبطولة العالم لمسابقة التناوب المختلط إلى بتوقيت 22 دقيقة و22 ثانية، متبوعًا، في المركز الثاني، بمنتخب إثيوبيا الذي حقق 22 دقيقة و30 ثانية، فيما أكمل منتخب تركيا منصة التتويج، بالمركز الثالث، بتوقيت 22 دقيقة و37 ثانية).

أما المنتخب المغربي للشباب، الذي ضم كل من محسن أوطلحة، ومحمد بالي، وأنور أوزين، وإلياس الراجي، وعبد الكريم بن الزهرة، وهشام أكناكم ، فأنهى بدوره المنافسات في المركز الخامس، برصيد 113 نقطة، خلف منتخبات إثيوبيا، البطل، بـ17 نقطة، وكينيا، الوصيف، بـ28 نقطة، وإريتريا، صاحبة المركز الثالث، بـ55 نقطة، وأوغندا، صاحبة المركز الرابع، بمجموع 56 نقطة.

واكتفى المنتخب المغربي للشابات، والذي ضم من إيمان بوهالي، ولبنى الشافعي، ورحمة الطاهيري، وسعيدة فضيلي، وهناء بوعكاد، ووفاء كزور، بالمركز العاشر، برصيد 202 نقطة، وهو المركز ذاته الذي احتله في الدورة الماضية.