دورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان

أعلنت وزارة الداخلية في أذربيجان، الجمعة، تفعيل نظام الأمن المشدد خلال الفترة الحالية، حيث تستضيف العاصمة باكو النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، والتي تستمر حتى 22 مايو / أيار 2017.

وأصدر وزير الداخلية، الفريق أول راميل أوسوبوف، قرارًا ينص على زيادة عدد فرق الدوريات الأمنية في الأماكن العامة والشوارع، وحشد جميع القوات من أجل ضمان السلامة المرورية، وحماية المرافق ذات الأهمية الكبيرة، فضلاً عن فرض رقابة صارمة على البعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية، وجميع المرافق الاستراتيجية، ومن ضمنها وسائل النقل الجوية، والبحرية، والسكة الحديد، ومحطات الحافلات، والموانئ، ومترو الأنفاق، إضافة إلى الفنادق.

وفي سياق متصل، أمر رئيس أذربيجان، إلهام علييف، بتخصيص جوائز قيمة للرياضيين المحليين المتميزين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، بالإضافة إلى مدربيهم. ويحصل الرياضيون الفائزون بالمركز الأول على 100 ألف مانات، فيما يحصل مدربوهم على 50 ألف مانات، وينال أصحاب الميدالية الفضية 50 ألف مانات، بيمنا يحصل مدربوهم على 25 ألف مانات، على أن يتم منح 30 ألف مانات للفائزين بالميداليات البرونزية، و15 ألف مانات لمدربيهم.