المنتخب المصري لكرة اليد

تُقام سبع مباريات قوية ضمن مباريات الجولة الخامسة في المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في فرنسا، وتشهد البطولة الخميس راحة المنتخب المصري، قبل مواجهة السويد الجمعة في خامس مواجهاته بالكأس، ففي المجموعة الأولي تصطدم روسيا في البرازيل في تمام الثالثة مساءً، كما تواجه بولندا فرنسا في تمام السابعة إلا ربع مساءً، فيما تواجه اليابان نظيرتها النرويج في تمام العاشرة إلا ربع.

وفي المجموعة الثانية يواجه المنتخب التونسي نظيره الأنغولي في تمام الثالثة عصر الخميس، فيما يواجه منتخب مقدونيا نظيره الأيسلندي في تمام السابعة إلا ربع ، فيما تصطدم أسبانيا بالمنتخب السلوفيني في تمام العاشرة إلا ربع، أما عن نتائج الثلاثاء، فكانت قد ضمنت قطر وصيفة نسخة 2015 تأهلها إلى ثمن نهائي البطولة بفوزها على الأرجنتين 21-17 الثلاثاء في باريس، فيما تعادلت تونس مجددًا مع سلوفينيا 28-28.

ورفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط في المجموعة الرابعة بالتساوي مع السويد ومصر وبفارق نقطتين عن الدنمارك المتصدرة، وفي المجموعة الثانية، أهدرت تونس فرصة الاقتراب من الدور الثاني عندما تعادلت مع سلوفينيا 28-28 في متز، بعدما كانت متقدمة 28-23 قبل 5 دقائق على نهاية الوقت.

وهذا التعادل الثاني لتونس بعد الاول ضد أيسلندا 22-22 الأحد، فرفعت رصيدها إلى نقطتين من أربع مباريات في المركز الخامس، وفي المجموعة الثالثة، ضمنت المانيا بطلة أوروبا تأهلها بفوزها على السعودية 38-14 في روان، وهذا الفوز الثالث على التوالي لألمانيا متصدرة المجموعة بالتساوي مع كرواتيا، والخسارة الثالثة للسعودية.

وستحسم المباراة الأخيرة بين ألمانيا وكرواتيا الجمعة صدارة المجموعة، وضمنت النروج تأهلها الى بفوزها على البرازيل 39-26 ضمن المجموعة الأولى، وهذا الفوز الثالث للنروج في أربع مباريات فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف فرنسا حاملة اللقب التي ضمنت الصدارة بعدما حققت فوزها الرابع على التوالي عندما تغلبت على روسيا 35-24.

وبنتيجة مباراة النروج والبرازيل، ضمنت كل من روسيا والبرازيل (4 نقاط) أيضًا تأهلها إلى ثمن النهائي، وفي المجموعة عينها حققت بولندا فوزها الأول على اليابان 26-25، وتتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات الأربعة الأولى في كل من المجموعات الأربعة.