البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا

تسلّمت نجمة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، اليوم الأربعاء، بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقررة في كانون ثان/يناير المقبل، والتي توجت بلقبها مرتين وستشهد البطولة الأسترالية، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، بذلك أول عودة لأزارينكا إلى البطولات الكبيرة بعد غياب طويل. وبعد أن وضعت مولودًا قبل عام واحد، لم تتمكن أزارينكا، التي تقيم في لوس أنجليس، من مواصلة مشوارها الاحترافي في الفترة الماضية، في ظل خلافات مع صديقها السابق ووالد ابنها، ليو.

ولم تتمكن أزارينكا طوال الفترة الماضية من مغادرة كاليفورنيا خوفا من فقدان الحق في حضانة طفلها. ولكن يبدو أن الأمور تغيرت، حيث تشارك أزارينكا في منافسات البطولة الأسترالية التي تنطلق في ملبورن في 15 كانون ثان/يناير المقبل، علما بأنها توجت باللقب في 2012 و2013. وقال كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة "وضع فيكتوريا (أزارينكا) الحالي هو صعب للغاية  بالطبع بالنسبة لها، وقد أردنا تقديم كل ما بوسعنا لدعمها."

وأضاف "باعتبارها متوجة باللقب مرتين، منحناها وايلد كارد ونتطلع إلى عودتها إلى الملاعب عبر المنافسات في ملبورن في كانون ثان/يناير." وأظهرت أزارينكا حماسا شديدا حيث صرحت قائلة "سعيدة للغاية بالعودة إلى ملبورن لخوض منافسات أستراليا المفتوحة ، فهي البطولة المفضلة بالنسبة لي.. توجت هناك مرتين ، ودائما ما أشعر بالارتياح على الملاعب هناك ، كما أن المدينة رائعة." وأضافت "لقد كان عاما صعبا ولكن العودة إلى الملاعب عبر أستراليا المفتوحة ستشكل حقا انطلاقة إيجابية لي في 2018 . أود التقدم بالشكر إلى كريج وفريقه على تفهمهم الوضع ودعمهم لي ، ولا أطيق انتظار رؤية الجماهير الأسترالية مجددا."