الإسباني رافايل نادال

تأهل الإسباني رافايل نادال، للدور قبل النهائي في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، التي توج بلقبها أربع مرات سابقة، الجمعة، بتغلبه على ديفيد جوفين 7 / 6 "7 / 3" و6 / 2،  وقال:"كانت مباراة رائعة لغاية، مستوى جيد، وممتعة للمشاهدة،أنا وجوفين قدمنا مستوى عال للغاية"، مضيفًا: "بشكل عام كانت مباراة عظيمة، وكان يمكن للمجموعة الأولى أن تذهب لأي منا، إنها من المبارايات التي تجعلك تعود للمنزل بنشاط كبير وراض عما قدمته".

وفاز نادال، في مباراته الثالثة عشر على الملاعب الرملية هذا الموسم، ليضرب موعدًا مع نوفاك ديوكوفيتش، الذي صعد للدور قبل النهائي بعد انسحاب منافسه كي نيشيكوري من المباراة، بسبب آلام في المفصل، وينصب تركيز نيشيكوري حاليًا على بطولة رولان غاروس، حيث يفضل أن يبقى حذرًا.

وأوضح نيشيكوري:" لم أشف بنسبة مائة في المائة، ولا أريد أن أجازف كثيرًا اليوم، لدي الأسبوع المقبل بطولة روما ثم بطولة فرنسا"، متابعًا "أريد أن أستعيد قوتي بنسبة مائة في المائة، أريد القتال مجددًا في كل مباراة، لقد اتخذت وقتًا طويلًا منذ بطولة ميامي، ولا أريد أن أقسو على معصمي، سنرى ما سيحدث الأسبوع المقبل".

ويعد فوز نادال على جوفين الثاني في أقل من شهر، حيث فاز نادال على جوفين في الدور قبل النهائي في بطولة مونتي كارلو، التي أقيمت آواخر الشهر الماضي، ويسعى لتحقيق نتائج إيجابية على أرضية الملاعب التي يفضلها، بعد أن حقق رقمين قياسيين الشهر الماضي، بتتويجه في بطولتي مونت كارلو وبرشلونة للمرة التاسعة.

وحسم نادال مباراته مع جوفين في ساعتين، وحقق الفوز في 32 مباراة وخسر في خمس مباريات منذ بداية الموسم الجاري، حيث يسعى لحصد لقبه الثالث خلال العام الجاري، ويلتقي مع ديوكوفيتش للمرة 50، وعلق نادال عن المباراة المنتظرة، قائلًا: "ستكون مباراة صعبة للغاية أمام أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ، وأعلم أنني بحاجة أن أبذل أقصى ما في وسعي لتتاح لي الفرصة للفوز".
 
وأضاف نادال: " كنت ألهب في الأسابيع الأخيرة بمستوى مرتفع، وأعلم أن مباراة الغد يجب أن أقدم فيها أفضل ما عندي أو أنني لن أحظى بالعديد من الفرص"، مواصلًا  "لقد قمت بواجبي، وغدًا يومًا سأحاول فيه تقديم أفضل ما في وسعي، أتمنى أن أكون مستعدًا لهذا".

من ناحية أخرى، تغلب بابلو كويفاس على ألكسندر زفيريف 3 / 6 و6 / صفر و6 / 4، وسيلتقي كويفاس في الدور قبل النهائي مع دومينيك ثيم، الذي تغلب على بورنا كوريتش 6 / 1 و6 / 4.