فريق جمعية سلا

أسدل الستار، الإثنين، على الدور الأول من نهائيات الدورة 31 لبطولة أفريقيا للفرق البطلة لكرة السلة، المقامة حاليًا في القاهرة، وذلك بإجراء مباراتين عن كل مجموعة حددت وبشكل رسمي الترتيب العام النهائي، الذي في ضوئه تم تحديد مباريات دور ربع النهائي المبرمج، ليوم الأربعاء.

وبخصوص المجموعة الأولى، أنهى الأهلي المصري الشطر الأول محتلًا اللمرتبة الأولى بثماني نقط، وحل النادي الأفريقي التونسي ثانيًا بمجموع 7 نقط،  و"كانو بيلارس" النيجيري ثالثا برصيد 6 نقط ثم بريميرو أغوسطو الأنغولي رابعًا بمجموع 5 نقط، ونزوي مانتو الكاميروني خامسًا برصيد 4 نقط. أما المجموعة الثانية هي من حددت المواقع بين الثلاثي ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي، الذي حلّ أولً،ا والمجمع النفطي الجزائري ثانيًا والجمعية السلاوية المغربي ثالثًا ولكل منهم مجموع 7 نقط، فيما حلّ بيك الكاميروني رابعًا بمجموع 5 نقط وسيتي أويلرس الأوغندي خامسًا بمجموع 4 نقط. وبذلك يلاحظ أن ممثلي كرة السلة العربية ضمنوا كلهم حضورهم في دور ربع النهائي ليوم الأربعاء، وبعد مباراة الترتيب لتحديد التاسع والعاشر بين ونزوي مانتو الكاميروني و وسيتي أويلرس الأوغندي، المبرمجة في حدود التاسعة والربع صباحًا.

أما بالنسبة لدور نصف النهاية فالفائز من مباراة ليبولو مع بريميرو دي أغوسطو الأنغوليين سينازل، الفائز من مباراة جمعية سلا مع الأفريقي التونسي، والفائز من مباراة بيك الكاميروني مع الأهلي المصري سينازل الفائز من مباراة كانو بيلارس، مع المجمع النفطي الجزائري.

 وسيقام دور الربع حسب البرنامج التالي:

في 11 و30 د : كانو بيلارس – المجمع النفطي

في 1 و 45 د : بريميرو أغوسطو – ليبولو الأنغولي

في 4 عصرا : بيك الكامروني – الأهلي المصري

في 6 و 15 د : الجمعية السلاوية – الإفريقي التونسي