خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة

أعلنت تونس دعمها لترشيح خليل بن أحمد المهندي ، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ITTF ، خلال الانتخابات المقبلة والمقرر إقامتها في مدينة دسلدورف الألمانية شهر مايو/أيار المقبل. 

وأكدت السيدة ماغدولين الشارني ، وزيرة الشباب والرياضة التونسية، خلال لقائها مع المهندي ، وقوف الجامعة التونسية لكرة الطاولة والوزارة ، وراء هذا الترشح الذي يشرف كل العرب وليس الشعب القطري فقط، متمنية التوفيق للمهندي للوصول إلى هذا المنصب الرفيع رغم المنافسة الصعبة مع الألماني توماس فايكرت الرئيس الحالي للاتحاد الدولي، والبلجيكي ميشيل سيف المرشح للمنافسة على المنصب.

 وقالت الشارني "يربطنا بدولة قطر علاقات كبيرة ويوجد تعاون ثنائي رائع في المجالات كافة " ، كما بحث الجانبان خلال اللقاء التطور الكبيرة للعبة كرة الطاولة العربية، وسبل النهوض بها خلال الأعوام المقبلة.

من جانبه، قال المهندي "تحدثنا فيما يخص كرة الطاولة وترشيحي للاتحاد الدولي" ، معبًار عن سعادته بدعم تونس لترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطاولة ، مضيفًا "هذا ليس بالأمر الغريب إطلاقًا على الأشقاء في تونس ويدل على العلاقات الكبيرة التي تربط تونس وقطر ، وسأبذل قصاري جهدي لأكون عند حسن الظن وأساهم من خلال منصبي الدولي في تطوير اللعبة والاتحادات العربية".