لاعب كليفلاند كافاليرز ليبرون جيمس

 أكّد لاعب كليفلاند كافاليرز، ليبرون جيمس، المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إنه خاض أسوأ معسكر تدريبي في مسيرته المذهلة، بسبب إصابة في الكاحل، وإنه لا يشعر بالمفاجأة من بداية فريقه المتواضعة في الدوري هذا الموسم، مشيرًا إلى أن الإصابة، التي أبعدته عن جميع مباريات فريقه استعدادًا للموسم الجديد ما عدا مباراة واحدة، حرمته من إعداد مناسب مع كافاليرز الذي جدد تشكيلته بشكل كبير وتوقع الكثير بلوغه نهائي البطولة في يونيو/حزيران، للمرة الرابعة على التوالي.

وقال جيمس الفائز باللقب 3  مرات "ربما هذا هو أسوأ معسكر تدريبي في مسيرتي بسبب الإصابة. لم أحصل على الفرصة لفعل أشياء كنت أود تحقيقها وبعد ما مررت به هذا الصيف فالأمر أشبه بالتعرض لانتكاسة قوية"، وأكبر مشكلة يواجهها كافاليرز، الذي خسر خمس مباريات مقابل الفوز في ثلاث، هي الدفاع، وبينما انطلق الموسم مبكرًا بأسبوع عن موعده وتقلصت فترة الاستعداد للموسم للتوافق مع هذا التغيير، فإن جيمس رفض إلقاء اللوم على برنامج البطولة، وأضاف "كنت متأخرًا عن موعد العودة لذا لم يهم تقليص فترة الاستعداد للموسم أم لا بسبب الإصابة التي عانيت منها قبل ذلك. نعلم أن الموسم بدأ مبكرًا عن موعده. الكل كان بعيدا عن إيقاعه. لكننا نعود الآن وهو ليس عذرا".

وأجرى كافاليرز مجموعة من التغييرات على تشكيلته خلال الصيف في محاولة لإزاحة جولدن ستيت وريورز، الذي فاز باللقب مرتين في آخر 3 سنوات، عن القمة وجلب الفريق مجموعة من أصحاب الخبرة والموهبة، وأشار جيمس إلى أن غياب تأثيره على أرض الملعب ربما ساعد على بطء عملية التأقلم داخل الفريق، وتابع "المعسكر التدريبي كان دائمًا الفترة المفضلة لي قبل بداية الموسم هذا يبدو غريبًا لكني أتمنى العودة إلى هذه الفترة وإعداد الفريق والعودة إلى أرض الملعب ووضع النظام في مكانه، بالنسبة لي فإن غيابي وعودتي وفترة الغياب الأطول وعدم القدرة على تنفيذ ما أريده خاصة مع وجود سبعة لاعبين جدد فهذا مؤلم".