لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز

أكدت لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، المتوجة بـ 21 لقب غراند سلام في مشوارها، إن ويمبلدون "بطولة فريدة" تستمتع كثيرًا باللعب فيها، وذلك قبل يوم من انطلاق البطولة البريطانية الكبرى في نسختها رقم 130، وأضافت سيرينا، التي تدافع فيها عن لقبها "استمتع كثيرًا في اللعب على الأراضي العشبية، ويمبلدون تعتبر البطولة الوحيدة التي أشارك فيها على هذه الأراضي، بالنسبة لي تعتبر بطولة فريدة. فأنا استمتع مرة واحدة فقط في العام باللعب على هذه الأرضية".

وتهدف اللاعبة الأميركية للتتويج بلقب الغراند سلام الأول لها هذا العام، والـ 7 في ويمبلدون وكذلك معادلة الرقم القياسي الذي تحمله الألمانية شتيفي غراف في البطولات الكبرى (22)، وتسعى الأميركية المخضرمة لاستعادة التوازن، حيث أنها منذ فوزها على الإسبانية غاربيني موغوروزا في نهائي ويمبلدون العام الماضي، لم تحقق سيرينا أي لقب في البطولات الكبرى، حيث بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز ونهائي بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس.

وقالت سيرينا "تعلمت من هزائمي الأخيرة، اعتقد أنني فعلت ذلك طوال مشواري، خسرت وتعلمت وعدت أكثر قوة، واستعديت للبطولة مثلما أستعد لغيرها، الأراضي العشبية لم تصبح سريعة كما كانت قبل 10 أعوام".
وتستهل سيرينا، حملة الدفاع عن لقبها، الثلاثاء المقبل بمواجهة السويسرية آمرا ساديكوفيتش، المصنفة 150 على العالم.