البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"

أكد بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، لويس هاميلتون أن علاقته مع زميله في مرسيدس ومتصدر بطولة العالم نيكو روزبرغ تحسنت بشكل "مفاجئ"، بفضل مشاركتهما في حمام سباحة في نفس المبنى الذي يسكنان فيه في موناكو، وأضاف بطل العالم ثلاث مرات لصحيفة "ذا ميل أون صنداي" الأحد: "الحقيقة الأمور جيدة للغاية مع نيكو في الوقت الحالي، فالحقيقة جيدة للغاية. بشكل مفاجئ. بالتأكيد لم أتوقع أن تكون العلاقة كما هي الآن".

وانتصر روزبرغ في خمسة من ثمانية سباقات هذا الموسم حتى الآن من بينها أول أربعة سباقات، ويتصدر بطولة العالم بفارق 24 نقطة عن هاميلتون بعد فوزه بأول سباق يقام في أذربيجان، واصطدم الاثنان في إسبانيا لينسحبا من السباق، كما اصطدما مرة أخرى في انطلاقة سباق كندا، وربطت الصداقة والمنافسة بينهما في سنوات الشباب لكن علاقتهما توترت مع تنافسهما على لقب بطولة العالم عامي 2014 و2015. وحصد هاميلتون اللقب في المرتين، وقبل عامين في بلجيكا كانا نادرًا ما يتحدثان عقب حادث تصادم.

وأشار هاميلتون إلى أن هذا التحسن يعود إلى السن والنضج حيث أصبح روزبرغ أبًا وأيضًا الاحترام المتبادل والتحدث، وقال هاميلتون: "سواء كنا نشعر بسعادة من أمر ما أو لا فإننا نناقشه وجها لوجه. إذا كانت لدي مشكلة أطرق بابه وأطلب منه الحديث شخصيًا. لا نتحدث في العلن أو أمام الفريق، ونقول بشكل واضح لم أكن سعيدًا بذلك الأمر. وهو يفعل ذلك أيضًا".

وشرح هاميلتون أنه كان يسبح في حمام السباحة عندما انضم إليه روزبرغ، وقال: "أعتقد أنه لمحني من شقته وجاء إلي وجلس على منصة الغطس وبعد عدة لفات جلسنا وتحدثنا لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة في هدوء، وسيكون هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة وستكون هناك لحظات حيث سنكره بعضنا البعض وأخرى نشعر فيها بالحب لكن في النهاية عندما نعتزل ويكون لدينا أطفال سيبقى الاحترام بيننا".