جانب من لقاء منتخبي انجلترا وباكستان للكريكيت

تسبب سوء الإضاءة في عدم استكمال اللقاء المثير في رياضة "الكريكيت" بين منتخبي إنجلترا وباكستان، ضمن منافسات الاختبار الأول.

وكان اليوم الخامس للاختبار في طريقه لأن يسدل الستار على نهاية مذهلة لصالح المنتخب الإنجليزي، بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعبون في المباراة قبيل توقفها، ولكن الاختبار الأول في أبو ظبي يشير إلى نتيجة التعادل.

وقرر الحكم أن الضوء في الملعب غير صالح لاستكمال اللقاء، وقبلها كان منتخب إنجلترا يتجه نحو تحقيق فوز مثير بعدما وصل إلى "74 – 4" في الطريق نحو الوصول إلى "99" ومن ثم الفوز، وذلك بفضل تسديد عادل رشيد للكرات.

وتجدر الإشارة إلى أن واقعة الإضاءة لم تكن الأولى التي تعرض لها منتخب إنجلترا، حيث سبق وأن تسبب سوء الإضاءة على ملعب أوفال في إنقاذ منتخب أستراليا خلال سلسلة الرماد عام 2013، بعدما كانت نتيجة اللقاء تشير إلى تقدم المنتخب الإنجليزي بنتيجة "4 – 0"، وهو ما جعل قائد الفريق اليستر كوك بعد ذلك يقول في رسالة إلى مجلس "الكريكيت" الدولي، بأنه لا بد من استمرار اللعب في حال كان هناك مشكلة في الإضاءة طالما لم يكن هناك خطر على اللاعبين.

ومن جهة أخرى، بات عادل رشيد متحررًا من كل الضغوط الواقعة عليه ليكون أول لاعب في المنتخب الإنجليزي يسجل خمسة ويكيت منذ أن قام بذلك تومي غرين هوغ أمام منتخب الهند على ملعب لوردز عام 1959، ليعيد رشيد مرة أخرى الآمال لفريقه خلال مشواره في ذلك الاختبار الطويل.

وحدث انهيار في أداء منتخب باكستان في اليوم الخامس من سلسلة الاختبار، بعدما أهدى اللاعبون من ذوي الخبرة مثل يونس خان ومصباح الحق الفرص للاعب عادل رشيد، حينما قاموا بتسديد الكرات بشكل سيء للغاية، ما نتج عنه أن أصبحت النتيجة "173" في الإجمال بعدما كانت "113 - 3".