لاعب الرغبي سيميسا روكودوغوني

وقع لاعب الرغبي سيميسا روكودوغوني الذي شارك دوليًا مع منتخب إنجلترا في مباراة واحدة عقدًا مدته عامين مع فريق "باث"، وذلك بعدما استطاع اللاعب البالغ من ال28 عامًا جذب الأنظار إليه لما قدمه من أداء أمام منتخب نيوزيلندا عام 2014. إلا أنه لم يكن ضمن خيارات اللاعبين من النخبة في تشكيل المدرب الجديد إيدي جونز قبيل عمر بطولة الأمم للدول الست.

 وأفادت مصادر مطلعة بأن التشكيل قد يشهد تغييرًا يتم بموجبه إشراك روكودوغوني بديلًا للاعب فريق "ساراسينز"، كريس آشتون الذي تم توقيع عقوبة الإيقاف عليه الأربعاء، لمدة 10 أسابيع وحرمانه من المشاركة حتى 28 من آذار/مارس، عقب اتهامه بالتواصل خلال مباراة فريقه مع لاعب "ألستر" لوك مارشال خلال النصف الأول من اللقاء في كأس أبطال أوروبا والذي انتهي بنتيجة 33 – 17 لصالح "ساراسينز".

 وقدَم روكودوغوني أداًء رائعًا هذا الموسم مع فريق "باث"، ليشكل أقوى تهديد لمحاولة التسجيل في لقاءات عديدة. حيث وصف مدير نادي "باث" للرغبي مايك فورد اللاعب بالموهبة الرائعة، خصوصًا وأنه لا يزال في مقتبل مسيرته الاحترافية في رياضة الرغبي.

وأضاف فورد بأن اللاعب يتمتع بالاحترافية داخل الملعب وخارجه، ويعمل على تطوير نفسه للظهور بشكل أفضل، معربًا عن سعادته لبقاء روكودوغوني داخل جدران النادي في الوقت الذي يتطلع فيه للمرحلة التالية من تطور اللاعب الذي أكد على رغبته في مواصلة استكمال مسيرة التألق مع نادي "باث".