غاربين موجوروزا

حصدت غاربين موجوروزا اللقب الأكبر لها في مسيرتها في رياضة التنس، بعدما تمكنت اللاعبة البالغة من العمر 22 عامًا من التغلب على منافستها تيميا باتشينسكي في مجموعات متتالية في بطولة الصين المفتوحة المقامة في العاصمة بكين.

وعلى الرغم من تعثر موجوروزا قليلاً عندما كانت تشير نتيجة اللقاء بتقدم باتشينسكي، إلا أن الإسبانية استطاعت العودة إلى اللقاء مرة أخرى لتحصل على نقاط المجموعات واحدة تلو الأخرى وتنهي اللقاء لصالحها بنتيجة 7 – 5 و 6 – 4 لتفوز بأول لقب لها في إتحاد تنس السيدات المحترفات.

 ووصلت موجوروزا إلى المباراة النهائية الأسبوع الماضي في ووهان، على الرغم من اضطرارها إلى الانسحاب بداعي الإصابة في الكاحل عندما كانت تواجه فينوس ويليامز، وانتهى اللقاء وقتها لصالح الأخيرة بنتيجة 6 – 3 و 3 – 0

وأعربت الإسبانية عن بالغ سعادتها بما حققته وعودتها سريعًا من الإصابة التي لحقت بها، مضيفة أن بداية اللقاء أمام باتشينسكي كان صعبًا بسبب الضغوطات الزائدة ورغبتها هذه المرة في تحقيق الفوز.

وتجدر الإشارة إلى أن موجوروزا التي وصلت إلى المباراة النهائية خلال بطولة "ويمبلدون" حجزت موقعها في نهائيات جولة إتحاد تنس السيدات المحترفات المقرر إقامتها في سنغافورة، بعد الفوز الأخير الذي حققته في العاصمة الصينية بكين وصعدت به في التصنيف إلى المركز الرابع على بعد نقطة واحدة خلف المصنفة ماريا شارابوفا.

وبدت السويسرية باتشينسكي البالغة من العمر 26 عامًا حزينة على ضياع اللقب الذي تزامن مع دخولها قائمة أفضل عشرة لاعبات في أعقاب وصولها إلى المباراة النهائية خلال بطولة الصين المفتوحة، ومن ثم لم تفرح كيرًا بالتصنيف الجديد.