ماريا شارابوفا

تتطلع ماريا شارابوفا، إلى نهاية قوية لموسم بدأ وهي موقوفة بسبب المنشطات، وبلغ ذروته في الصين أول أمس الأحد، عندما أحرزت لقبها الأول في أكثر من عامين، وتغلبت المصنفة الأولى عالميا سابقا، التي عادت في أبريل/نيسان الماضي، من إيقاف استمر 15 شهرا، على أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء 7-5 و7-6، في نهائي بطولة تيانجين المفتوحة، أمس الأحد.

وقالت شارابوفا إنها تتطلع للبناء على هذا النجاح الأسبوع القادم في موسكو بكأس الكرملين، وهي بطولة لم تشارك فيها منذ عام 2007، وأضافت اللاعبة الروسية التي قبلت دعوة للاشتراك في هذه البطولة "بالطبع الذهاب إلى هناك بعد التتويج يعني الكثير، لكني أريد حقا إنهاء العام بقوة، لا أتذكر أخر مرة لعبت فيها 3 بطولات متتالية، سأبذل كل ما في وسعي، أعرف أن لدي العديد من المشجعين الرائعين هناك".

وقالت شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إن لقب تيانجين، وهو رقم 36 في مشوارها، كان استثنائيا، ومضت قائلة "مر عامان منذ رفعت كأس بطولة. إنه شعور رائع، عندما تبدأ البطولة ثم ينتهي بك الأمر في النهائي أمام استاد ممتلئ بالجماهير بهذا الحماس الكبير، وأن تكون أنت من يفوز بالنقطة الأخيرة.. يكون كل شيء في مكانه"، وتلتقي شارابوفا مع السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا خلال الدور الأول في موسكو.