الكندي ميلوس راونيتش

يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب أربع مرات، مسيرته في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، الأحد، في لندن بمواجهة النمساوي دومينيك تيم، محاولا محو الذكريات السيئة التي صاحبت مسيرته في آخر خمسة أشهر.

ويعول ديوكوفيتش، الذي لم يخسر في البطولة الختامية منذ عام 2011، على عنصر الخبرة خلال مواجهته مع الصاعد تيم، الذي انضم إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرته، في الوقت الذي خسر فيه ديوكوفيتش موقعه في صدارة التصنيف العالمي لصالح البريطاني أندي موراي بعد أن سيطر على هذا المركز طوال 122 أسبوعًا.

ومازال ديوكوفيتش يحاول الرد على الانتقادات بأنه يفتقد إلى الحماس بعد فوزه في لقب بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو/حزيران الماضي ليكمل عقد بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وأوضح ديوكوفيتش، المصنف الثاني على العالم: "بالتأكيد هناك فترات صعود وهبوط لأي شخص. لا يمكن توقع الفوز دائمًا، والنجاح الذي حققته في آخر عامين ربما له دور، لم أستعد توازني بالشكل الذي أردته بعد الفوز بلقب رولان غاروس، الأمر يحتاج إلى بعض الوقت".

ووصف ديوكوفيتش لقبه السابع في 2016 بأنه: "شيء فخور به للغاية، لقد جئت إلى هنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة. واعتبر ديوكوفيتش أن الفوز الذي حققه في أخر أربع نسخ من البطولة العالمية، شيء مذهل، وتمنى أن يواصل تحقيق نفس النتائج الرائعة".

وعلى الجانب الآخر، يأمل الكندي ميلوس راونيتش أن يتعافى في الوقت المناسب من إصابته بتمزق في العضلات، قبل مواجهة الفرنسي غايل مونفيس في البطولة الختامية، الاثنين.

ويلتقي، الاثنين، أيضًا البريطاني أندي موراي، المصنف الأول على العالم، مع الكرواتي مارين سيليتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا مع الياباني كي نيشيكوري.
وأكد فافرينكا: "حلمي أن ألعب هنا.

سعيد بالعودة وسأستمتع بكل لحظة ممكنة. نيشيكوري لاعب قوي والأجواء هنا سريعة، من المهم بالنسبة لي أن ألعب بشكل قوي وبطريقة هجومية، ستكون مباراة أولى جيدة".