مجموعة ماكياج ربيع وصيف 2017 من "Chanel "

تحمل مجموعة ماكياج "شانيل" Chanel لربيع وصيف 2017 إسم Coco Codes أي "رموز كوكو"، وهي تعكس رغبة لوتشيا بيكا المديرة الإبداعية لماكياج الدار في إعادة تقديم الرموز اللونية الأيقونية التي تختصر مسيرة Chanel ، وهي الأحمر والأسود والذهبي والأبيض والبيج.

وقد استطاعت لوتشيا بيكا أن تقّدّم هذه الألوان الأيقونية وفقًا لرؤيتها الخاصة بحيث تمكّنت من تلوين الشفاه بالأحمر الأسود الشهير المعروف بإسم Rouge Noir حتى في فصل الربيع.

أما الأبيض والبيج فاستعملتها في مجال طلاء الأظافر كما جعلت من اللون الأحمر أكثر جرأةً وشبابًا من أي وقت مضى ، قائلةً في هذا المجال "أريد أن أبدّل انتظارات النساء في مجال الماكياج، وأتمنى أن يستمتعن معي بهذا التحدي".

وتكمن جمالية هذه الألوان الاستثنائية في قدرتها على خلق التناقض والتوازن، الرقّة والطابع الدرامي، الأناقة والجرأة، الشعور بالحيوية والأمان ، وكل منها قادر على إبراز الألوان الأخرى دون أن يفقد شيئًا من شخصيته.

كما حرصت لوتشيا بيكا على أن تكون ألوان البشرة مشرقة ومنعشة، وتضمّن مستحضر Creation Exclusive أربعة ألوان من ظلال الخدين لونان بلمعان الساتان وآخران كامدان ، مما يسمح بابتكار خلطات لونية متألقة ، أما بالنسبة لبلاشر Joues Contraste فهو يكتسي بلون بيج يختلط بالوردي ويتزيّن بلمسات ذهبية تذكّرنا بأول خيوط أشعة الشمس الربيعية.

وفي ماكياج الشفاه تقدّم لوتشيا بيكا إصدارين جديدين من اللون الأحمر هما Rouge Allure Ardente وRouge Allure Independante ، وهي تضيف ألوانًا جديدة إلى مجموعة Rouge Allure Velvet منها البيج الفاتح والزهري الهادئ ، أما في مجموعة Rouge Coco Shine فتظهر ألوانًا جريئة ومبتكرة مثل البيج الذهبي والأسود العصري.

ولمستحضرات تظليل العينين بحثت لوتشيا بيكا عن مصادر وحي لها في تدرجات البيج الذهبية مقدّمةً إصدارين من مستحضر Les 4Ombres تمثّل الغنى والترف والبساطة في الوقت نفسه ، بالإضافة إلى لونين من قلمStylo Yeux Waterproof هي الرمادي الكامد Mat Taupe والأسود المائل إلى الأزرقNoir Petrole .

وابتكرت لوتشيا بيكا تدرّجات أيقونية للأظافر من الأحمر والبيج والزهري والأسود من شأنها أن تجعل من إطلالة ماكياج ربيع وصيف 2017 من Chanel متناسقة بأناقة حتى أطراف الأظافر.