الباص المخصص لتوعية التلامذة

أطلقت "غرين سيدر ليبانون" وجمعية الثروة الحرجية والتنمية، بالتعاون مع "بيوند ماغازين" و"بنك عوده"، مشروعاً للتوعية على إدارة النفايات الصلبة في المدارس اللبنانية .

وتم الإعلان عن تدشين الباص المخصص لتوعية التلامذة في المدارس الرسمية والخاصة واطلاق حملة "Awareness on wheels"، في احتفال أقيم في وزارة التربية والتعليم العالي بحضور رؤساء الجمعيات المشاركة وأعضائها وممثلين عن المؤسسات التربوية والجمعيات البيئية.

وسيقوم الباص بزيارة المدارس الرسمية والخاصة في المناطق كافة مع فريق عمل متخصص لنشر الوعي حول قضايا البيئة، وطريقة إدارة النفايات الصلبة، لا سيما أن حل أزمة النفايات يكون عبر ترسيخ عادات وسلوكيات الفرز المنزلي والتدوير وإعادة الإستعمال، وتجنب رمي النفايات في الأحراج والأماكن الطبيعية، وإستخدام النفايات كمصدر للطاقة المتجددة وللأسمدة العضوية وإعادة إستخدام المواد وغير ذلك.

وتأتي هذه المبادرة على أثر أزمة النفايات التي حصلت في لبنان السنة الماضية بسبب عدم وجود خطة واضحة لإدارة النفايات الصلبة. والوصول إلى حل نهائي مستدام لهذا الموضوع يحتاج إلى تغيير في الثقافة العامة، لذلك يأتي هذا المشروع النموذجي الذي يستهدف طلاب المدارس لكونهم الركن الأساس في بناء المستقبل والقوة المطلوبة للوصول إلى التغيير الايجابي.