سفينة إماراتية على متنها مولد كهربائي تصل ميناء عدن

وصلت الى ميناء عدن في ساعة مبكرة من صباح اليوم سفينة تابعة لدولة الامارات على متنها مولد كهربائى يستطيع تشغيل الكهرباء في محافظات عدن ولحج وابين.

وأوضح المهندس خليل عبدالملك مدير كهرباء عدن لموقع / هنا عدن / الاخباري انه وباهتمام شخصي من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وولي عهده الشيخ محمد بن زايد تم التوصل الى اتفاق بان يشتري الهلال الاحمر الاماراتي معدات محطة 22 مايو لصالح مؤسسة الكهرباء بعدن وتكون محطة مملوكة للمؤسسة مع دفع تكاليف التشغيل والصيانة لمدة عام كامل من جانب الامارات .

وأضاف أن الهلال الاحمر الاماراتى أشترى 17 مولدا كهربائيا قدرة واحد ميجاوات ستصل عدن في الاسبوع الحالى وهناك دفعة ثانية تضم 30 مولدا ستصل تباعا لتصل المحطة الى طاقتها القصوى لخدمة المحافظات الثلاثة .

ومن ناحية أخرى أكد مدير كهرباء عدن أن مفاوضات تجرى بشأن قيام الهلال الاحمر الاماراتي بدفع متأخرات شركة طاقة جلوبال الموجودة في محطة خور مكسر والتعاقد لمدة عام كامل لتشغيل تلك المحطة .. مشيرا الى ان المحطة مركبة وجاهزة للتشغيل والهلال الاحمر الاماراتي موافق على تحمل التكاليف كاملة ..وتوقع استكمال هذا الموضوع خلال يومين على أن يقوم الفريق الفنى التابع لكهرباء عدن بالبدء بتشغيل المحطة خلال اليومين القادمين .

واضاف أنه تم اعداد بالمواد المطلوبة العاجلة لإصلاح الشبكة الكهربائية المتضررة فى عدن بتكلفة تقديرية تصل الى 80 مليون دولار يقوم الان الهلال الاحمر بالتنسيق مع شركة كهرباء ومياه الإمارات بتجهيز شراء تلك المواد وسيتم البدء بتوريد تلك المواد على دفعات في الأيام القليلة القادمة .